الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

الأميرة هيا والشيخان زايد والجليلة يتبرعون بـ28 مليون دينار لتكية أم علي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت سمو الأميرة هيا بنت الحسين، حرم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن تقديم تبرع بقيمة 28 مليون دينار لصالح تكية “أم علي”، لتمكينها من إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الدعم الغذائي، الذي تنفذه في الأردن.

ويأتي هذا التبرع بمبادرة من سموها والشيخة الجليلة، والشيخ زايد، بمناسبة ذكرى وفاة المغفور لهما بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال، الذي صادف في السابع من شباط (فبراير) الحالي، وجلالة الملكة علياء الحسين (أم الفقراء)، الذي صادف في التاسع من الشهر نفسه، طيب الله ثراهما.

وقالت سمو الأميرة هيا، رئيسة مجلس إدارة تكية “أم علي”، بهذه المناسبة، “لقد مر نحو 18 عاماً على رحيل والدي الملك الحسين بن طلال، و40 عاماً على رحيل والدتي الملكة علياء، تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته، وقد كانا من أكثر الناس اهتماماً وعناية بمجالات العمل الخيري والإنساني، وأعتقد أنه لن يكون هناك أفضل من مساعدة أُسر عفيفة لمواصلة إرثهما الطيب في تقديم يد العون للفقراء والمحتاجين”.

وأشارت سموها إلى أن هذا التبرع يأتي لتمكين التكية من مواصلة أهدافها من خلال زيادة أعداد الأسر المستفيدة من برامج الدعم الغذائي بمقدار 10 آلاف أسرة إضافية، ليصبح العدد الإجمالي للأسر المستفيدة 30 ألفا.

وأشادت سموها بالدعم المستمر، الذي يقدمه أفراد ومؤسسات المجتمع الأردني لبرامج التكية لتمكينها من مساعدة الأسر العفيفة.
ويتولى مهمة الإشراف على تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع لجنة توجيهية برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وعضوية العين حسين المجالي، وزيد الحمدان.
وتقدم تكية أم علي، التي أسستها سموها في العام 2003، تخليداً لذكرى والدتها المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، لتعنى بالعمل الخيري والتطوعي، الدعم الغذائي لـ 18 ألف أسرة شهريا، وعلى مدار العام في جميع محافظات المملكة، يتم اختيارهم ضمن معايير وأسس محددة، ويستفيد من هذا الدعم فئات الأرامل والأيتام والمسنين وذوي الأمراض المستعصية والأطفال.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى