ريادةمسؤولية اجتماعية

“إيليا نقل” تستقبل الدفعة الرابعة من طلابها

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

استقبلت مؤسسة إيليا نقل الدفعة الرابعة من طلابها للعام الدراسي 2016-2017 في جلسة تعريفية لهم يوم امس السبت الموافق الحادي عشر من شباط\فبراير 2017 في منصة زين للإبداع ZINC وبدعم من شركة Better Business.

وحضر الجلسة التي هدفت إلى تعريف الطلاب الجدد بالمؤسسة وبرامجها وأنشطتها كل من رئيس مجلس الأمناء غسان نقل وعدد من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة، وفريق عمل المؤسسة، بالإضافة إلى الطلبة الخريجين، فضلا عن الداعمين والشركاء.

وشكلت هذه الجلسة فرصة للطلاب الجدد كي يتعرفوا على خريجي المؤسسة ويطلعوا على تجربتهم حيث يشكل تبادل الخبرات ضمن ما يعرف بشبكة زملاء المؤسسة عاملا أساسيا من عوامل نجاح المؤسسة في إيصال رسالتها، كما تم توجيه الشكر للشركاء والداعمين على إيمانهم بأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة في إتاحة الفرصة للطلاب لمتابعة تعليمهم الجامعي وتمكينهم من اكتساب المهارات اللازمة لإيجاد فرص عمل، ما ينعكس في نهاية المطاف بصورة إيجابية على المجتمع.

وتحرص مؤسسة إيليا نقل على أن ينخرط الطلاب في سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية والأنشطة اللامنهجية الهادفة إلى صقل شخصياتهم وتعزيز مهاراتهم مما يمنحهم ميزة تنافسية عند الالتحاق بسوق العمل والحصول على الفرص التي تناسب مؤهلاتهم فضلاً عن تعزيز إحساسهم بأهمية خدمة مجتمعهم المحلي والاسهام في تحقيق التغيير المنشود.

وعلّق نقل قائلاً أن أكثر ما يبعث على الفخر هو التطور الذي تتسم به شخصيات الطلاب عقب التخرج فالطلاب من الدفعات الثلاث الماضية أثبتوا أنهم على قدر عالٍ من التميز والكفاءة والثقة بالنفس. ولعل أكبر دليل على نجاعة التدريبات التي نقدمها هو أن 71% من خريجي المؤسسة يلتحقون بسوق العمل حال تخرجهم”.

وأعرب الدكتور سهيل جوعانة الشريك المؤسس\رئيس التعليم والتطوير في شركة Better Business عن سعادته وفخره بالشراكة مع مؤسسة إيليا نقل قائلا : ” تهتم مؤسسة إيليا نقل بتطوير الشباب المبتعثين من قبل المؤسسة في مرحلة الجامعة ما يتوافق مع أهدافنا حيث نسعى إلى تطوير الأفراد ليصبحوا قادرين على مواجهة تحديات الحياة ونقوم بإمدادهم بالأدوات اللازمة لمواجهة تحديات سوق العمل وبالتالي النجاح على المستويين الفردي والمؤسسي”.

وعبرت الطالبة جوان سلوم، إحدى طالبات الدفعة الجديدة عن فخرها وسعادتها بالانضمام لمؤسسة إيليا نقل قائلة:”أنا سعيدة جدا بانضمامي لمؤسسة إيليا نقل ولكوني سأصبح جزء من شبكة زملاء المؤسسة التي تدعم الطلبة في مسيرتهم الأكاديمية والاجتماعية والمهنية وتساعد على تبادل الخبرات والتجارب ما بين الطلبة القدامى والطلبة الجدد لما يحتاجونه من دعم في بداية حياتهم الجامعية”.

وظهرت مؤسسة إيليا نقل إلى النور عام 2008، كذراع للأعمال الإنسانية لعائلة نقل مركّزة أهدافهاعلى دعم التعليم في المجتمعات المحلية في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك من خلال ثلاثة محاور رئيسية،هي المنح الدراسية من خلال صندوق إيليا نقل للمنح الدراسية وبرامج الخدمة المجتمعية والريادة الإجتماعية، وبرامج التطوير.
تهدف هذه البرامج إلى تنمية الشباب الأردني من خلال توفيرفرص التعليم العالي في الجامعات وكليات المجتمع ومراكزالتدريب المهني،إضافة لتقديم برامج التدريب على المهارات الحياتية والعملية بهدف خلق أفراد أكفاء، وتعزيزالفرص الوظيفية وتشجيع الشباب على أسلوب التفكيرالاجتماعي،بجانب العمل على تشجيع قيام قطاع ريادة اجتماعية قوي في الأردن.

وتأسست شركة Better Business عام ٢٠٠٣ بهدف بناء ثقافة الخدمة المتميّزة عن طريق تزويد عملائها بالخبرة اللازمة لتعزيز القدرات الوظيفية وبناء رأس المال البشري. تعمل شركة بتر بزنس بطريقة تجعل كل عضو من أعضاء فريق العمل أن يساهم لبناء الشركة وتمكين المهارات الفردية من أجل تحقيق الأهداف الجماعية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى