الرئيسيةريادة

” أدوية الحكمة ” تدعم مونديال البرمجة للصغار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقعت “شركة احترام العقل للاستشارات والتدريب”، المالكة لمنهاج “هلو وورلد كيدز HelloWorldKids” الدراسي المتخصّص في تعليم البرمجة للأطفال، مؤخراً اتفاقية تعاون وشراكة استراتيجية مع “شركة أدوية الحكمة” لدعم مشروع “مونديال البرمجة للصغار”، والذي يهدف إلى تعليم البرمجة مجاناً لأكبر عدد من الأطفال الأردنيين من مختلف شرائح المجتمع، وذلك من خلال إقامة شراكات واسعة مع شركات القطاع الخاص.

ووقع الاتفاقية عن شركة ” احترام العقل للاستشارات والتدريب ” المديرة التنفيذية حنان خضر، وعن “شركة أدوية الحكمة” هنا دروزة رمضان، نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستتبنى ” شركة أدوية الحكمة ” فرقة من فرق الأطفال المشاركين في المونديال من المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث، حيث ستتكفل بمصاريف تدريبهم وتعليمهم مهارات البرمجة ضمن منهاج “HelloWorldKids”، فضلاً عن الشراكة والتعاون الاستراتيجي لـ “شركة أدوية الحكمة” لمشروع “مونديال البرمجة للصغار”.

وبهذه المناسبة، قالت هنا دروزة رمضان : ” لطالما كان مؤسس “شركة أدوية الحكمة”، سميح دروزة خير داعم للتعليم في المملكة. ومن هذا المنطلق، تأتي هذه الشراكة لتعكس مدى اهتمامنا بمتابعة المسيرة للارتقاء بالمستوى التعليمي لبناتنا وأبنائنا الذين يعدّون عماد المستقبل، وبما يجسد مسؤوليتنا تجاه تعزيز المجتمع المحلي وتطويره، حيث يعدّ التعليم أبرز الركائز التي تقوم عليها المجتمعات المتقدمة”.

ومن جانبها، قالت حنان خضر: “نهدف من خلال “مشروع مونديال البرمجة” إلى توحيد الفرص بين طلاب المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث مع طلاب المدارس الخاصة في تعليم البرمجة التي تتبنى منهاج “HelloWorldKids”، وذلك إيماناً منا بقدرات أطفالنا على الابتكار والإبداع. ومنذ تأسيس شركتنا، نقوم بتوعية المجتمع بأهمية تعليم البرمجة في وقتنا الحالي للأطفال، الذين سيصنعون المستقبل الأفضل للعالم بشكل عام وللأردن واقتصاده بشكل خاص”.

وتوجهت خضر بالشكر للمؤسسات الداعمة من القطاع الخاص لإيمانهم برسالة “HelloWorldKids” والجامعات الأردنية التي قامت بتقديم مختبراتها لتدريب أطفال المونديال.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة مشروع ” مونديال البرمجة للصغار” تقوم على تشكيل فرق متعددة، يتبع كلّ فريق منها لشركة من شركات القطاع الخاص الداعمة للمشروع. ويتكون كلّ فريق من 50 طفل وطفلة ضمن الفئة العمرية من 9 إلى 11 عاماً، على أن يكونوا من طلبة المدارس الحكومية أو مدارس وكالة الغوث، حيث يتقدم ذووهم بطلب للاشتراك في المونديال. ويشمل تبني شركات القطاع الخاص لهذه الفرق التكفل بمصاريف تعليمهم وتدريبهم على البرمجة لتمكينهم من المشاركة في المسابقة الوطنية التي ستقام في نهاية آذار المقبل.

ويتميز منهاج “HelloWorldKids” بتصميمه السهل والممتع للأطفال، حيث يحتوي على دروس وتمارين ونقاشات صفية وأنشطة بيتية، بالإضافة إلى التمارين الجماعية والتحديات البرمجية، كما يضم العديد من قصص الرياديين الحقيقية حول العالم وحوارات مسلية، بالإضافة إلى المكافآت، كل ذلك في كتبٍ مؤلفة ومصممة بطريقة جذابة للأطفال، ويتعلم الطفل في هذا المنهاج كيف نستطيع نحن (الإنسان) أن نبرمج الأجهزة الذكية للاستجابة لأوامرنا.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى