ريادةمسؤولية اجتماعية

مبادرة Captcha ( كابتشا ) لإحلال حروف التحقق على المواقع الإلكترونية

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي
يشهد العالم الآن وفي ظل التطورات التقنية السريعة نهضة تكنولوجية فيما يتعلق بوسائل الوصول الى المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية في كافة ميادين الحياة، ولكن قلة منّا يدرك أهمية الاسعافات الأولية في حياتنا اليومية، خاصة في حال التعرض للحوادث لا قدر الله. ويتجه الناس لا سيما الأردنيون الى القراءة والإطلاع على معلومات تثقيفية متنوعة يجدونها ممتعة وسهلة الفهم، تبرز أهميتها إذا ارتبطت بإنقاذ حياتنا او حياة الآخرين، الامر الذي يجعل من الالمام بها أمراً حتمياً.
تاتي فكرة أو مبادرة Captcha ( الكابتشا ) أو حروف التحقق، التي يطلقها الهلال الأحمر الأردني نظراً لما وجده من ضرورة لنشر المعرفة عن الاسعافات الأولية بين شرائح المجتمع المختلفة. وأفضل طريقة للوصول الى شريحة الشباب وجيل المستقبل هي عن طريق الانترنت، فمن خلال العديد من المواقع التي تشهد متابعة واسعة في الأردن ويظهر على صفحتها الأساسية للدخول إليها Captcha أو حروف التحقق للتأكد من أن المستخدم حقيقي، لكن هذه المرة ليست حروف بلا معنى بل هي معلومات عن الاسعافات الأولية تتكون من ثلاث كلمات. وبهذه الطريقة سنساهم في توعية شريحة واسعة من المستخدمين حول الإسعافات الأولية.
لذلك بدأت العديد من المواقع الإلكترونية باعتماد مبادرة Captcha على صفحاتهم الرسمية ابتداءً من يوم الأحد 12-2-2017.
وقد عبّر الدكتور محمد مطلق الحديد، الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني عن سعادته بإطلاق Captcha كمبادرة لديها القدرة على التخفيف من حدة الحوادث ونشر الوعي عن الإسعافات الأولية التي يجب اخذها بعين الاعتبار في حال حصول أي طارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى