أخبار الشركاتتكنولوجيا

STS و مايكروسوفت يعقدان ندوة” تبني التحول الرقمي” في السعودية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقدت شركة إس تي إس(STS) ، الشركة المتخصصة في تقديم حلول نظم و تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المتكاملة في المنطقة، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت مؤخرا ندوةً تحت عنوان “تبني التحول الرقمي” لعملائها في المملكة العربية السعودية حيث تمحورت الندوة حول أهمية التحول الرقمي للمؤسسات والشركات لتحقيق أقصى الإمكانيات في مجالات أعمالها وقطاعاتها المختلفة.

و في إفتتاح الندوة، عبر مدير عام شركة إس تي إس في السعودية كمال المصري عن امتنانه للعملاء لشراكتهم طويلة الأمد مع الشركة وايمانهم بقدرات فريقها و أضاف قائلاً: “تلعب التكنولوجيا دوراً أساسياً في كافة نشاطاتنا حيث أن أغلب الشركات تتبنى أحدث الحلول الرقمية بهدف تسهيل حياة المستخدم اليومية. وبناءً على ما أكدته اخر الأبحاث، أن تبني التحول الرقمي هو أحد أهم القضايا التي تستحوذ على اهتمام كافة قادة تكنولوجيا المعلومات في المؤسسات من مختلف القطاعات حيث أن التحديات التي تواجه المؤسسات في هذا المجال لا تقتصر على التحديات الجيوسياسية فقط”.

و إستكمل المصري الحديث بالحث على أهمية تجهيز وتدريب الكوادر البشرية حيث أن تقدم الشركات و نجاحها يكمن في مدى كفاءة كوادرها قائلاً “إن نجاح التحول الرقمي يعتمد على التعاون الفعال بين الأشخاص و الإجراءات و التكنولوجيا حيث أن التحول الرقمي هو عملية ينظر لها من ثلاثة أبواب: تحسين و تعزيز العمليات، و تعزيز عمليات إتخاذ القرارات، و الإبتكار في كافة الحلول و المنتجات و الخدمات المقدمة للمستخدم.

ولفت المصري الإنتباه إلى قضية أمن وحماية المعلومات وما له من أهميته في تفعيل و ضمان إستمرارية التحول الرقمي، و استرسل مستعرضاً بعض التوجهات والحلول لمواجهة هذا التحدي التي تضمن حماية المؤسسات وأمن معلوماتها.

ومن جهته، أعرب مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في مستشفى دلة عمر هنداس عن أهمية تبني التحول الرقمي قائلاً: “إن بإمكان كافة المؤسسات توظيف عملية التحول الرقمي لتكون السباقة في مجالاتها.”
وأضاف: “أن الندوة كانت بغاية الأهمية حيث أنها سلطت الضوء على إمكانية المؤسسات من الإستفادة من هذا التحول بتطبيق و إختبار و تبني الحلول التكنولوجية المتقدمة بشكل أسرع و بطريقة فعالة بما يخدم عملياتها”.

وبدوره، قال المدير التنفيذي لمجموعة الفيصلية سليمان خضر: “ تعمل مجموعتنا جاهدةً على متابعة مسيرتها بعملية التحول الرقمي لتتمكن من توفير أفضل الخدمات و المزايا لمستخدميها وعملائها من قبل كافة شركانتا المختلفة.” و أكد أن الندوة التى عقدها شركاؤنا الموثوقون في شركة اس تي اس ساعدت على إطلاعنا على كافة التحديات والمستجدات المتعلقة بعملية التحول الرقمي بالإضافة الى انها أتاحت لنا الفرصة للتعاون وتبادل الرؤى والخبرات المتنوعة و مجموعة الشركات والمؤسسات التي شاركت في الندوة”.

وتعتبر شركة الخدمات الفنية – إس تي إس – STS شركةً رائدةً في تقديم حلول نظم المعلومات و تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المتكاملة في الأردن والمنطقة، حيث ساهمت منذ تأسيسها عام 1989 بشكل فعال في تطوير وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالاته ومنها حلول تكامل الأنظمة و البنى التحتية و خدمات تطوير البرمجيات والأنظمة، إضافةً الى خدمات الدفع الإكتروني و حلول وخدمات الحوسبة السحابية والعديد من الخدمات الأخرى.

وحازت الشركة على العديد من الجوائز العالمية والاقليمية منها لقب “شريك العام” لسنة 2016 من كل من مايكروسوفت (Microsoft) و أوراكل سن (Oracle Sun) وسطرت العديد من قصص النجاح مع عملائها وشركائها من مختلف القطاعات و في جميع الأقطار التي تمارس فيها الشركة نشاطاتها.

وتوسعت “إس تي إس” عبر السنين لتصل مكاتبها كل من الأردن والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والمملكة العربية السعودية والبحرين والعراق، بالإضافة إلى موزعين في معظم الدول العربية بما فيها مصر ولبنان وقطر وعُمان. كذلك تتمتع الشركة بأعلى مستويات الشراكة الإستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وفي مقدمتها DELL EMC و Microsoft و IBM و Oracle Sun وCisco و Corning حيث تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 1000 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والقطاعات الحكومية والصحية والتعليمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى