اقتصادالرئيسية

74 مليون دينار أرباح موحدة لشركة البوتاس قبل الضريبة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغت الارباح الصافية الموحدة قبل ضريبة الدخل لشركة البوتاس العربية للعام الماضي 2ر74 مليون دينار مقارنة بـ 8ر162 مليون دينار لعام 2015 ،فيما بلغت الابراح الصافية 5ر67 مليون دينار مقارنة بــ 1 ر131 مليون دينار لنفس فترة المقارنة.

وقالت الشركة في افصاح لها على موقع بورصة عمان الالكتروني اليوم الاربعاء ان ايرادات المبيعات للشركة في العام الماضي بلغت 370 مليون دينار مقارنة بــ 528 مليون دينار لعام 2015 بانخفاض بنسبة 30 بالمئة ويعزى الانخفاض في ايرادات المبيعات الى انخفاض اسعار بيع مادة البوتاس العالمية الى مستويات متدنية حيث وصلت الاسعار حاليا لاقل مستوى مقارنة في عشر الاعوام الماضية بالإضافة الى تأخر في توقيع العقود مع الاسواق الرئيسية مثل الهند والصين.

وبينت الشركة ان هذا الانخفاض لم يؤثر سلبا على الايرادات فحسب بل كان سببا في اجبار العديد من المنتجين العالميين الى الاعلان عن اغلاق المناجم والبوتاس وتخفيض الانتاج خلال العام الماضي كاستجابة لحالة التباطؤ العالمي.

واشارت الى ان انخفاض الارباح جاء نتيجة انخفاض الايرادات وانخفاض كميات الانتاج الناتجة عن اغلاق احدى المصانع الرئيسية للشركة (مصنع البورة الساخنة) لمدة شهرين والذي يقدر انتاجه الشهري بـ 120 الف طن، موضحة ان ارباح الشركة تحققت بشكل رئيس من انشطة غير تشغيلية بالاضافة الى ارباح الشركات التابعة والحليفة.

ويبلغ راسمال شركة البوتاس 3ر83 مليون دينار.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى