اتصالاتالرئيسيةتطبيقات ذكية

إطلاق مبادرة الكتاب التفاعلي للتعليم الإلكتروني في 20 مدرسة ( صور )

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلقت شركة اورانج الاردن ووزارة التربية والتعليم بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني اليوم الخميس، مبادرة الكتاب التفاعلي للتعليم الإلكتروني “منهاجي” للعام الدراسي 2017-2108.

وتهدف المبادرة إلى توفير 1000 جهاز لوحي تعليمي في 20 مدرسة بالمملكة، مزودة بالكتاب التفاعلي للمنهاج التعليمي بدلا من الكتب الورقية، بهدف إثراء قدرة الطالب التعليمية لمبحثي العلوم والرياضيات لصفوف الخامس والسادس الاساسيين، نحو ايجاد حقيبة تعلم ذكية للطالب بدلا من الحقيبة المدرسية.

ويحتوي المحتوى التفاعلي على الكتاب التصفحي التفاعلي الذي يمكن الطالب والمعلم من إضافة الملاحظات والبحث والعلامات المرجعية، إضافة إلى الشروحات التفاعلية بهدف تفعيل انشطة الكتاب وافكاره بطريقة تفاعلية.

واكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال توقيع اتفاقية اطلاق المبادرة، ان هذه المبادرة تشكل نقلة نوعية في بنية التعليم بالانترنت، مؤكدا انها خطوة أولى لنشر الكتب المحوسبة بمدارسنا في جميع أنحاء المملكة.

وقال ان هذه المبادرة والمنهجية الجديدة ستساعد المعلم والطالب من خلال نقل احدث المعلومات لهم في اطار من العملية التعليمية التفاعلية.

واكد الوزير اعتزاز الوزارة بهذه الشراكة التي انتجت هذه المبادرة التي سنلمس آثارها في المدارس وعلى الطلبة.

من جانبه، اكد ممثل منظمة اليونيسف في عمان روبرت جينكنز، اهمية هذا المشروع في ادماج التكنولوجيا بقطاع التعليم، وبما يسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم للطلبة وتمكين الطلبة من حقوقهم في تعليم نوعي وجيد.

واعرب عن اعتزاز اليونيسكو بهذه الشراكة المثمرة مع الوزارة وشركة اورانج، لتقديم تعليم واعد للطلاب في المدارس باستخدام التكنولوجيا وتحسين بيئة التعليم في المدارس، معتبرا ان هذه الشراكة تعد تجربة رائدة لتعزيز تفاعل سليم للطلبة مع التكنولوجيا وبخاصة في قضايا التعليم.

بدوره، اكد الرئيس التنفيذي لاورانج الاردن، جيروم هينيك، ان هذه الشراكة تأتي في إطار التزام اورانج بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والمؤسسات الوطنية المختلفة، وبخاصة ما يتعلق بخدمة السياسات التعليمية وتحسين نوعية التعليم في الاردن.

وقال ان هذا المشروع يؤسس لتعليم شامل باستخدام تفاعلي للتكنولوجيا في التعليم، وايجاد حلول للمشاكل التعليمية التي تواجه الطلبة والمعملين، من خلال وضع المناهج الدراسية على منصات الكترونية.

بدوره، قال مدير شركة ايلرمينت، اشرف نيروخ، ان هذه الشراكة ستشكل قيمة مضافة لمشروع الكتاب التفاعلي من خلال شمول المزيد من المدارس وتعميم المشروع على جميع المدارس.

وقال نيروخ ان التدرج في تنفيذ المبادرة سيساعد في التعرف على التحديات، ومواجهتها اولا بأول وتلبية احتياجات المعلم والطالب.

وقال انه تم من خلال المشروع تطوير سيرفر خاص لكل غرفة صفية، دون الحاجة لوجود خدمة الانترنت والكهرباء في المدارس.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى