اقتصاد

النفط يهبط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تراجع النفط، اليوم الخميس، بعد زيادة مخزونات الوقود وإنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة، لكن خفض الإمدادات الذي تطبقه منظمة “أوبك” حال دون مزيد من الانخفاض في الأسعار.

وبحلول الساعة 07:51 بتوقيت غرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام برنت مقابل 55.69 دولار للبرميل بانخفاض بلغ 6 سنتات عن الجلسة السابقة، وفق وكالة “رويترز”.

وفي السياق ذاته، انخفض خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 10 سنتات ليصبح 53.01 دولار للبرميل.

واتفقت “أوبك” ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا على خفض الإنتاج نحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من 2017 وتظهر التقديرات التزام “أوبك” بنحو 90 بالمئة من الخفض المتفق عليه.

ويهدف الاتفاق للسيطرة على تخمة المعروض العالمي التي تسببت في تراجع أسعار النفط على مدار عامين، ورغم ذلك مازالت المخزونات ضخمة والمعروض مرتفع لاسيما في الولايات المتحدة.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى