اتصالاتالرئيسية

زين و مجمع الأعمال ….. إتفاقية لإنشاء مركز إقليمي لتخزين المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقّع مجمع الملك الحسين للأعمال وشركة زين الأردن، اتفاقية لإنشاء مركز اقليمي لتخزين البيانات والمعلومات ومركز للتعافي من الكوارث (DATA CENTER) في مجمع الملك الحسين للأعمال، وذلك بعد فوز شركة زين بعطاء استئجار واعادة تأهيل وإنشاء وادارة وتشغيل المركز ولمدة 20 عاماً، وتم توقيع الاتفاقية في مجمع الملك حسين للأعمال، حيث وقّعها عن المجمع رئيس مجلس الإدارة معالي المهندس عاطف التل، وعن شركة زين الرئيس التنفيذي السيد أحمد الهناندة.

وستقوم شركة زين بتجهيز وتشغيل وإدارة مركز تخزين البيانات والمعلومات ومركز التعافي من الكوارث في المجمع، وتقديم الخدمات المتكاملة وحلول البيانات المتطورة للشركات الراغبة بالاستفادة من هذا المركز الذي يصنف وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة /بالمستوى الثالث (Tier 3)، ليصبح مركزاً إقليما وعالمياً يقدم الخدمات للمؤسسات العامة والشركات والبنوك باعلى درجة ممكنة لأمن المعلومات.

وفي تعقيبه على توقيع الاتفاقية، أشار معالي المهندس عاطف التل، رئيس مجلس إدارة مجمع الملك الحسين للأعمال، إلى أن مركز المعلومات الواقع في مجمع الملك الحسين للاعمال يعد من أبرز المرافق المتطورة والفريدة من نوعها على مستوى المملكة، حيث تم تصميمه ضمن أعلى المعايير العالمية ويشكل مركزا نموذجيا للخدمات الالكترونية عالية الجودة، والحوسبة السحابية، والتعافي من الكوارث. وأن فوز شركة زين بالعطاء لإنشاء وتشغيل وإدارة المركز وتحويله إلى مركز متخصص لإدارة وحماية البيانات والمعلومات من شأنه أن يثري منظومة الخدمات النوعية المضافة التي يقدمها المجمع لمستأجريه ولكبرى الشركات المحلية والاقليمية والعالمية وتعزيز القدرة على الاستجابة السريعة لمستجدات ومتطلبات حلول الأعمال ومواكبة التطورات التكنولوجية وتعزيز القدرة التنافسية للمجمع وللشركات، وتمكين المجمع من الاستمرار في أخذ دوره الريادي والمتميز كأبرز معلم لقطاع الأعمال في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة زين السيد أحمد الهناندة: “نعتز بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعنا ومجمع الملك حسين للأعمال منذ سنوات، اذ يجسّد مجمع الملك حسين للأعمال وجهة متكاملة، تضم العديد من المرافق المميزة التي تخدم الشركات المحلية والعالمية المتواجدة فيه، متابعاً: بأنه ومن خلال المركز الإقليمي الآمن لتخزين المعلومات والتعافي من الكوارث، ستقوم زين بتوفير خدمات وحلول البيانات المتطورة وأحدث التقنيات، التي ستمكّن كبريات الشركات من التعامل مع أي طارئ أو ظرف بكل سهولة، وستضمن الحفاظ على بياناتها في بيئة آمنة، خاصةً وأن الأردن احتل مؤخراً المرتبة 54 عالمياً بجودة البنية التحتية وقوة المؤسسات بحسب مؤشر عوامل النمو المستدام الصادر عن شركة KPMG.”

يشار إلى أن مركز للمعلومات تم تشييده بأعلى معايير الأمن والحماية والتحصين والكفاءة الفنية والتقنية المتميزة بمساحة تزيد عن 4 الالف متر مربع وتتوفر فيه جميع المعدات والتجهيزات اللازمة، ومهيأ لمقاومة الزلازل، والحرائق والكوارث الطبيعية. ويشكل مركزا نموذجيا للتعافي من الكوارث يتيح للمؤسسات الحكومية والشركات المحلية والاقليمية العاملة في مختلف القطاعات كالقطاع المالي والصحي والتعليم والتأمين والطيران الإستفادة من خدماته بالإضافة الى خدمات الحوسبة والاتصالات ومقسم وطني للإنترنت (JIX).

يجسد مجمع الملك الحسين للأعمال (منطقة تنموية) بيئة متكاملة للأعمال توفر للعديد من الشركات الرائدة المحلية والعالمية والشركات الناشئة مناخاً مهنيا آمناً. يتضمن المجمع مساحات مكتبية جاهزة، ومرافق متميزة للأعمال مجهزة بشكل متكامل من حيث البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدرج للمؤتمرات، ومركز لحفظ المعلومات، ومرافق تجارية متعددة الاستخدام. ويتمتع المجمع بأعلى معايير الأمن والحماية، وأحدث شبكات البنية التحتية لتقنية المعلومات، بالإضافة إلى منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى