اقتصاد

أبو الراغب: القطاع الصناعي يدفع 1.3 مليار دينار ضريبة مبيعات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكد رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب ان القطاع الصناعي بجميع قطاعاته الفرعية، يدفع أكثر من 3ر1 مليار دينار ضريبة مبيعات سنويا، أي حوالي 30بالمئة من قيمته المضافة.

وقال خلال لقاء نظمته الغرفة مع مندوبين عن دائرتي الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات للحديث حول القرارات الاقتصادية الاخيرة للحكومة، ان هذا الرقم يدل على ان غالبية الايرادات الضريبية تأتي من القطاع الصناعي وهو مؤشر الى الدور المحوري الذي يلعبة بعملية التنمية الاقتصادية تعزيز ايرادات الحكومة المركزية.

واضاف بأن التزام القطاع الصناعي بتوريد ضريبة المبيعات والتعريفات الجمركية يدل على وعي والتزام القطاع الصناعي بجميع القوانين رغم الازمات المتعاقبة التي تؤثر سلباً عليه وابرزها اغلاق الاسواق التقليدية وانخفاض الطلب محلياً.

وحسب بيان صحافي اصدرته الغرفة اليوم السبت اشار ابو الراغب، الى ان القرارات الحكومية الاخيرة لها تماس مباشر مع دورة الانتاج للقطاع الصناعي بجميع منشآته صغيرة ومتوسطة وكبيرة.

وتساءل الصناعيون عن منتجات المخابز وهل سيطالها ارتفاع الضرائب، حيث رد مساعد مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات سليمان الطالب بان زيادة الضريبة من 4 الى 16 بالمئة شمل 3 بنود وهي: خبز مقرمش وخبز معجون بالزنجبيل و خبز محمص.

واكد مدير مديرية التعرفة بالجمارك محمود الرشدان ان الرسم الجمركي موحد على مختلف المواد المستوردة والخاضعة لجداول التعريفات الجمركية.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى