الرئيسيةريادة

“أويسس 500” تتيح مساحات عمل مجانية لرياديي الأعمال والشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في خطوة جديدة تهدف الى دعم بيئة ريادة الاعمال في المملكة، وتخفيض التكاليف على الشباب واصحاب الافكار في بدايات عملهم على مشاريعه، اعلن صندوق “أويسس 500″ مساء اول من امس رسميا عن اتاحته طابقا ضمن مبناه في مجمع الملك حسين للاعمال كمساحات عمل مفتوحة لهؤلءا الشباب وبشكل مجاني.

وجاءت هذه الخطوة كنتاج لاتفاقية شراكة ابرمها صندوق ” اويسس 500″ المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع ” V Business Center ” والذي سيعمل على تشغيل وتنظيم هذه المساحات لصالح ” اويسس 500″ ضمن الطابق الارضي لتكون مفتوحة امام الرياديين للعمل بها بشكل مجاني، الى جانب تشغيل القاعات في طابق التسوية.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق “أويسس 500″ ، فيصل حقي، في تصريحات صحافية لـ ” الغد” بأن الصندوق يحضّر لهذه الخطوة منذ فترة، وهي تهدف بشكل عام لاتاحة مساحات العمل ضمن الطابق الارضي لتطون مفتوحة بشكل دائم ومجاني امام الرياديين من الشباب واصحاب الافكار وحتى من هم على مقاعد الدراسة.

واضاف حقي بانه سيتم اتاحة مساحات للعمل ” مكاتب” وخدمات الانترنت والخدمات المرافقة بشكل مجاني للرياديين.

وقال بان هذه الخطوة تاتي من باب دعم ” اويسس 500″ للرياديين والشباب ودعم القطاع المعرفي والابداعي في المملكة، وتعزيز موقع ” اويسس 500″ كحاضنة اعمال للرياديين واصحاب المشاريع، فضلا عن تقريب الرياديين والشباب من بيئة ” اويسس 500″ وفتح المجال امامهم بشكل اسهل للتواصل وعرض افكارهم على الصندوق في المستقبل للدخول في ورشاتها التدريبية او للاستثمار.

وتقدر مساحة الطابق الارضي في مبنى ” اويسس 500″ الكائن في مجمع الملك حسين للاعمال باكثر من 1400 مترا، حيث تبلغ المساحة التي ستتاح للرياديين مجانا حوالي 600 مترا.

وتاتي هذه الخطوة من قبل ” اويسس 500″ لدعم الرياديين ضمن مجموعة خطوات تطويرية ضمن عمل الصندوق العام الحالي لتوسيع نطاق اثره وتدعيم اندماجه باوساط الشباب الريادي، حيث يعمل الصندوق ايضا في اتجاه تطوير المنهاج الذي يعتمد عليه في تدريب الشباب والشركات الناشئة التي تخوض غمار المخيمات التدريبية للصندوق، بغرض تأهيلها وتسريع أعمالها.

والعمل على تطوير مناهج التدريب وتسريع الاعمال لـ “اويسس 500” يأتي في إطار رفع جاهزية الشركات والشباب الذين يلتحقون بالمخيمات التدريبية التي يعقدها الصندوق بشكل دوري، وزيادة مستوى الشركات لرفع إمكانية الاستثمار فيها ايضا في وقت لاحق، لا سيما وان “اويسس 500” تعمل على محوري تدريب الشباب وتوجيهم لتحويل افكارهم إلى مشاريع انتاجية من جهة، والاستثمار في هذه الشركات من جهة اخرى.

ويعمل الصندوق ايضا على ايجاد جزء من منهاج التدريب على ريادة الأعمال وتسريعها إلى منهاج إلكتروني يكون مفتوحا أمام الجميع وليس مقتصرا فقط على الملتحقين بالمخيمات التدريبية لـ “اويسس 500”.

و”أويسس 500″ هو صندوق معني بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.

كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من “اويسس 500″، إضافة إلى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والارشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الإنترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.

ويقدم “اويسس 500” دعمه وتدريبه على ريادة الاعمال للشركات والافكار في قطاع تقنية المعلومات والمحتوى الرقمي والصناعات الإبداعية.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى