اقتصاد

ارتفاع الدخل السياحي 12.2 %

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال نائب محافظ البنك المركزي، د.ماهر الشيخ حسن، إن الدخل السياحي للمملكة ارتفع خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 12.2 %.

وبين الشيخ حسن، أن الدخل السياحي للمملكة بلغ خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي، 261 مليون دينار مقارنة مع 232 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح الشيخ حسن، أن ارتفاع الدخل السياحي خلال الشهر الأول من العام الحالي جاء نتيجة ارتفاع تدفق السياح القادمين الى المملكة منذ بداية العام الحالي.

وكانت وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب، أكدت سابقا، أن مؤشرات أداء القطاع السياحي أظهرت استقرار عائدات الدخل السياحي خلال العامين الماضيين 2015-2016 عند مستوياتها، لتصل الى مليارين و871 مليون دينار العام الماضي.

وارتفع العدد الإجمالي لزوار المملكة من السياح خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.

وبحسب الإحصائية التي حصلت “الغد” على نسخة منها، بلغ إجمالي السياح الذين قدموا الى المملكة خلال شهر كانون الثاني (يناير) من العام الحالي حوالي 408.194 ألف سائح مقارنة مع 384.939 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وشهدت أعداد سياح المبيت ارتفاعا بنسبة 8.7 % مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي؛ حيث بلغ عدد سياح المبيت حوالي 339.236 ألف سائح مقارنة مع 312.189 ألف سائح.

وارتفع عدد السياح القادمين من أوروبا الى المملكة خلال الشهر الأول من العام الحالي بنسبة 20.3 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغ حوالي 32.143 ألف سائح مقارنة مع 26.724 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

-(الغد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى