اتصالاتالرئيسية

إيركسون: 550 مليون جهاز متصل بالجيل الخامس في 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع أن شبكات الجيل الرابع لم تنطلق في الكثير من دول العالم بعد، إلا أن التقنية لا تتوقف عن التطور المتسارع وقد اقتربنا من إطلاق شبكات الجيل الخامس والتي يتوقع أن يصل عدد خطوطها إلى 550 مليون خط بحلول عام 2022.

بحسب تقرير من إيركسون فإن هناك 29 مليار جهاز متصل بالشبكة قيد الإستخدام، أكثر من نصفه – 18 مليار جهاز – مرتبط بتقنيات إنترنت الأشياء.

من جهةٍ أخرى، تشير توقعات تقرير شركة إريكسون إلى أن حركة بيانات الفيديو لوحدها سترتفع بنسبة 50 بالمائة سنوياً بحلول العام 2022، لتشكل حوالي 75 بالمائة من إجمالي حركة البيانات المتنقلة. أما شبكات التواصل الاجتماعي، فستحتل المركز الثاني كأكبر حركة للبيانات، حيث من المتوقع أن تنمو بنسبة 39 بالمائة سنوياً خلال السنوات الست القادمة.

وكانت منظمة GSMA العالمية المسؤولة عن تنظيم قطاع الإتصالات قد اعتمدت الشعار الرسمي لتقنية الإتصالات الجديدة 5G التي من المتوقع أن تتاح في بعض دول العالم بحلول عامي 2020-2022.

وبدأت الشركات التقنية بتقديم أجهزتها الداعمة لهذه الشبكات منذ الآن مثل كوالكوم التي أعلنت عن مودم 5G للهواتف الذكية وتعمل هواوي بسرعة لإتاحة تلك الشبكات مع كأس العالم 2018 وقبلها كانت سامسونج تعمل على تطويرها منذ ما لايقل عن أربعة أعوام، ومن المتوقع بدء التشغيل التجريبي في الولايات المتحدة خلال النصف الثاني من هذا العام.

-عالم التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى