الرئيسيةخاصريادة

إطلاق مبادرة ” كرافان رزان” قريباً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

اخذت مبادرة ” كرافان رزان” – المعنية بالتعليم المجاني – مؤخرا موافقات نهائية من وزارة التربية والتعليم لاطلاقها والبدء بتنفيذها رسميا بعد 7 شهور من العمل والمناقشات لاتمام هذه الموافقات حتى تخرج هذه المبادرة الى حيز الوجود.

وتعمل مؤسسة وصاحبة فكرة المبادرة – معلمة اللغة الإنجليزية رزان خلفة – اليوم على قدم وساق لاتمام اللمسات النهائية في الطريق لاطلاق المبادرة والبدء بتعليم الطلاب – الضعاف في تحصليهم العلمي – خلال وقت قريب، حيث سيتواجد ” كرافان” على شكل غرفة صفية في احدى المدارس الحكومية مجهز بكل الادوات لاستقبال الطلاب وتقديم حصص دراسية لهم لتقويتهم من قبل معلمين ومتخصصين في المناهج الدراسية الاساسية.

وقالت خلفة لـ ” هاشتاق عربي” : ” ان المبادرة حصلت مؤخرا على موافقات وزارة التربية والتعليم ، ليجري اطلاقها قريبا، ….. فبعد انتظار ٧ شهور لإتمام إجراءات المبادرة صارت المبادرة قانونية”.

واضافت بان المبادرة تهدف الى مساعدة الاطفال الاقل حظا، حيث سيعمل المعلمون والمتطوعون فيها على اعطاء دروس تقوية للاطفال بعد الدوام المدرسي في مناهج الوزارة: في مواد اللغة العربية، والانجليزية، والرياضيات، لافتة بان ” الكرافان” المصمم على هيئة غرفة صفية كبيرة سيتواجد في مدرسة حكومية لاستقبال الطلاب ممن هم بحاجة لدروس التقوية هذه.

واكدت خلفة اهمية دعم شركة امنية للاتصالات لمبادرتها التي قالت بانها ستحدث اثرا طيبا في طريق تقوية وتحسين تعليم الطلاب الضعاف في المواد الدراسية الاساسية، حيث اختراتها شركة امنية العام الماضي سفيرة للشركة في مضمار التعليم حيث ستعمل الشركة على دعم المبادرة.

واشارت الى اهمية مشاركة معلمين ومتطوعين في المبادرة لانجاحها، حيث سيجري اختيار هؤلاء المتطوعين وفقا لشروط ومعايير محددة.

ورزان خلفة، مدرسة اللغة الانجليزية، كانت تبرعت العام الماضي وحدها لتدريس مجموعة من الأطفال – من الأقل حظا – في منطقة سكنها في عمان خلال العطلة الصيفية، …. بدات تعلّمهم مادتي اللغة العربية واللغة الانجليزية مجانا ، وأخذت كذلك تحفزهم على التعلّم عبر تزويدهم بادوات القراءة والكتابة، وكل ذلك تطوعا وانطلاقا من حبها لتعليم اللغة الانجليزية من جهة، ولانها شعرت بحاجة هؤلاء الاطفال الى التعليم باسلوب شيّق تفاعلي من جهة اخرى.

وكانت العشرينية رزان خلفة، تقوم بهذا العمل تطوعيا، تجلس على الرصيف مع الاطفال الذين يسكنون خيمة في نفس المنطقة التي تعيش فيها المعلمة الصغيرة في ” البنيات” في عمان ، …. تدرسهم في الهواء الطلق بشكل شبه يومي، حتى اذا غابت وقتا كان يسال عنها هؤلاء الاطفال، كانوا طرقون باب بيتها، يريدون الحصول على العلم والمتابعة لما انجزوا من الواجبات، وبعد اننشرت قصتها وبدون علمها على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، انتبه الجميع الى العمل الانساني التطوعي الراقي الذي تقوم به خلفةما القى عليها بمسؤولية كبيرة لتوسيع نطاق مبادرتها الفردية والاستمرار بها ، وهي تعمل اليوم على قدم وساق بالتعاون مع عدة جهات من القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية لتوسيع نطاق مبادرتها لتستمر في تعليم الأطفال غير المقتدرين،..

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى