أجهزة ذكية

شياومي تتحدى آيفون 6 بلص بهاتف “مي نوت”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة “شياومي” الصينية -التي تعرف في الصين باسم “أبل أميركا” لشهرتها بتصنيع هواتف ذكية شبيهة بهواتف شركة أبل الأميركية- عن هاتف جديد من فئة هواتف الفابلت يحمل اسم “مي نوت”، ويعد شديد الشبه بهاتف آيفون 6 بلص، لكنه بنظام أندرويد وبسعر منخفض.
وستطرح الشركة هاتفها الجديد في وقت لاحق هذا الشهر في الصين، وهو يأتي بشاشة قياسها 5.7 بوصات، وبمواصفات من الفئة العليا يتفوق في بعضها على أفضل الهواتف الذكية المطروحة حاليا في الأسواق مثل آيفون 6 بلص وسامسونغ غلاكسي نوت 4.
وخلال استعراضه مزايا الهاتف الجديد، جعل لي جون مؤسس شياومي ورئيسها التنفيذي نصب عينيه إجراء مقارنة مع هاتف آيفون 6 بلص، حيث يأتي الهاتف بهيكل معدني، ويستخدم زجاج غوريلا 3 المقاوم للخدوش، ويبلغ سمكه 6.95 ملمترات (مقابل 7.1 ملمترات لآيفون 6 بلص)، ولا يزيد وزنه على 161 غراما (مقابل 172 غراما لآيفون 6 بلص).
ويأتي الهاتف بكاميرا خلفية تنافس بجودتها كاميرا هاتفي سامسونغ وأبل المذكورين، حيث تستخدم مستشعرا بدقة 13 ميغابكسلا من تطوير شركة سوني اليابانية، يتضمن ميزة “التثبيت البصري للصورة”، وفلاش من نوع “فليبس-2” لالتقاط درجة اللون الطبيعية للجلد، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة أربعة ميغابكسلات.
وستطرح الشركة الهاتف بإصدارين: الأول قياسي يأتي بمعالج سنابدراغون 801 رباعي النواة بسرعة 2.5 غيغاهيرتز، ويضم ثلاثة غيغابايتات من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وشاشة بدقة 1080p، مع دعم لشريحتي اتصال بتقنية الجيل الرابع (4جي)، وبطارية بسعة ثلاثة آلاف ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع، وبخيارين لسعة التخزين الداخلية هما 16 أو 32 غيغابايتا.
أما الإصدار الثاني “برو”، فيضم المعالج سنابدراغون 810 ثماني النواة، وشاشة فائقة الوضوح بدقة 2560×1440 بكسلا، وأربعة غيغابايتات من الذاكرة (رام)، وقدرات اتصال أسرع بشبكات الجيل الرابع من فئة “إل تي إي-كات 9”.
وستطرح الشركة الهاتف “مي نوت” في الصين بسعر يعادل 370 دولارا، في حين ستطرح النموذج “برو” في مارس/آذار مقابل 520 دولارا، وهو سعر يقل كثيرا عن ثمن آيفون 6 بلص الذي يبلغ 749 دولارا.

المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى