أخبار الشركات

‘‘جميرا‘‘ تفتتح أحدث فنادقها بالعقبة خلال عامين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

افتتحت مجموعة جميرا فندق “جميرا النسيم” في مدينة دبي مؤخراً وهو أحدث فنادق المجموعة في المنطقة، حيث يشكل المشروع تتمة لمدينة جميرا المعروفة ويزيد امتداد فنادق ومنتجعات المجموعة ضمن هذه المنطقة إلى أكثر من كيلومترين كاملين على ساحل الخليح العربي.
من جهته قال جاد ضومط، مدير إدارة المبيعات العالمية في مجموعة جميرا لـ”الغد” أن المجموعة تركز دائماً على الترويج والتسويق للوجهات والمناطق التي تشغل فيها فنادقها، بما يتيح لضيوفها الدائمين اكتشاف تجارب جديدة ووجهات سياحية مختلفة”.
وفي هذا الصدد أوضح أن “العمل جار على تطوير المشروع المتكامل الذي يتضمن فندقاً للمجموعة في مدينة العقبة، متوقعا أن يفتح الفندق أبوابه للضيوف والسياح خلال الأشهر الـ24 القادمة، الأمر الذي سيشكل دفعة قوية للحركة السياحية الإقليمية والعالمية إلى المدينة وذلك نظراً للمعايير العالمية والضيافة العربية الأصيلة التي تقدمها فنادق ومنتجعات جميرا حول العالم، وخبرات المجموعة في مجالات السياحة وعلاقاتها مع كبرى وكالات السفر والعملاء حول العالم”.
وأضاف أن “الأردن بشكل عام ومدينة العقبة بشكل خاص تتمتع بكافة عناصر الوجهة السياحية المثالية من تجارب متنوعة ووجهات أثرية وطبيعية وثقافية وغيرها، ووجود البنية التحتية الملائمة لاستقبال السياح وفي مقدمتها الفنادق التي تلبي متطلبات السياح تسهم بشكل رئيسي في تعزيز مقومات أي وجهة سياحية”، موضحاً أن “السياح الأردنيين يعرفون مجموعة فنادق ومنتجعات جميرا جيداً وهم من ضمن قائمة الجنسيات العربية البارزة التي نستضيفها في مختلف منتجعاتنا في المنطقة والعالم، وقد بلغت نسبة الزيادة في أعداد الضيوف الأردنيين 31 % في عام 2016 مقارنة بعام 2015”.
وتعد مدينة جميرا وفنادقها المختلفة وجهة سياحية متكاملة وقد حولت أجمل شواطئ البحر في دبي إلى مقصد سياحي كبير، وكان أول فنادقها جميرا بيتش هوتيل عام 1997، ثم فندق برج العرب المعروف الذي تديره المجموعة، بالإضافة إلى فندق جميرا ميناء السلام وفندق جميرا القصر وجميرا دار المصيف وسوق مدينة جميرا، وأخيراً فندق جميرا النسيم الذي يضم 430 غرفة وجناحاً ويضم 7 مطاعم مختلفة.
وتجسد كلمة “النسيم” الموقع الفريد للفندق المطل على شاطئ البحر مع التصميم الفريد لغرف الضيوف ومزايا الفندق التي تبعث شعوراً بالهدوء والاسترخاء لكل من يتجول فيه. واستلهم الديكور الداخلي للفندق من نسيم البحر والكثبان الرملية وتراث دبي في صيد اللؤلؤ، إضافة إلى التقاليد البدوية. ويحتضن الفندق بحيرة السلاحف المخصصة لإعادة تأهيل السلاحف المصابة والمهددة بالانقراض لتضيف بذلك تجربة فريدة لضيوف الفندق.
ويسرد كل جزء وشطر من جميرا النسيم قصة ما، بدءاً من الجملة العربية الشهيرة “البيت بيتك” التي يستخدمها أبناء المنطقة للترحيب بضيوفهم وانتهاءً بالأعمال الفنية المحلية التي يزخر بها الفندق وبالعلامات التي ولدت في دبي. وخارجاً، ستروق للضيوف إنارة الفندق، والبهو الواسع، والتصميم العربي المعاصر والفن الإماراتي الزاخر به. ويحفل مدخل الفندق بنحت رائع يرمز لقافلة الجمال التي تعدو على المياه المصنوعة من فولاذ لامع، وقام بتصميم هذا العمل الفنان الإماراتي مطر بن لاحج.
وتضم الأعمال الفنية الأخرى في الفندق مجسمات من الفولاذ اللامع غير القابل للصدأ لقصيدة مكتوبة بالخط العربي من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وتعرض خلف مكتب الاستقبال. وترتدي الموظفات الإماراتيات في الفندق عباءات تراثية من تصميم علامة “سلوتشيز”.
وفي العقبة من المتوقع أن تقوم مجموعة جميرا بإدارة الفندق الفاخر والحديقة المائية ضمن المشروع الذي من المتوقع أن يعزز مكانة مدينة العقبة على خارطة السياحة الاقليمية والعالمية.

-الغد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى