الرئيسيةريادة

شركات أردنية ناشئة تثمّن المشاركة في المؤتمر العالمي MWC 2017

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اكد عدد من مدراء الشركات الاردنية الناشئة المشاركة في الجناح الاردني في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي يعقد في مدينة برشلونة الاسبانية عن فخرهم بوجود جناح اردني في المعرض لاول مره والذي يحتضن هذه الشركات تحت لافتة تحمل اسم الاردن .

وينظم الجناح الاردني جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون مع شركة زين الأردن ومجموعة المناصير وهيئة تنشيط السياحة الاردنية وبرنامج التنافسية الاردني وكل من مجموعة قطوس ومجموعة لومينوس ويستمر حتى الثاني من اذار المقبل.

وبين الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات انتاج المهندس نضال البيطار لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان المشاركة الاردنية تاتي في إطار حرص جمعية انتاج على ترويج الشركات الاردنية في المؤتمر والمعرض الذي يعد الحدث الأبرز في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم وفتح آفاق تعاون وعقد شراكات بين الشركات الاردنية ونظيراتها الأجنبية من مختلف دول العالم بما يُعزز قدراتها على ارتياد الأسواق الاجنبية وزيادة فرص التصدير لديها خاصة وان 70 بالمائة من زوار المعرض هم من اصحاب القرار الذين يتوقع ان يتجاوز عددهم ال 100 الف زائر .

وقال انه تم اختيار المشاركين في المعرض والبالغ عددهم 21 شركة منهم 16 شركة ناشئة وفق آلية تعتمد على نموذج العمل وفريق العمل والسوق التي تستهدفها الأعمال والمنتجات أو الخدمات التي يقدمونها وقابلية توسع أعمالهم في السوق.

من جهته قال مدير شركة اوديوجرام عمر بركات اننا فخورين كشركة ناشئة بدعمنا للمشاركة في هذا المؤتمر العالمي، ونتمنى إن تكون هذه التجربة ناجحة تتيح لنا الفرصة في التعرف على شركات عالمية تساعد على دعم مسار أوديوجرام.

من جانبه قال مؤسس شركة العاب طماطم الناشئة حسام حمو ان شركة العاب طماطم تختص بنشر الألعاب باللغة العربية في السوق العربي على هواتف ايفون واندرويد ، واننا من خلال المشاركة في أضخم حدث للهواتف الذكية والتطبيقات يعني لنا التعرف على العديد من الشركات العالمية من مزودي التطبيقات وشركات الإعلانات والاتصالات حتى نعمل على إدخالها للسوق العربي وجذب الاستثمارات للمنطقة .

واضاف اننا قمنا بتنسيق العديد من الاجتماعات وعقد الاتفاقيات مع الشركات العالمية المهتمة بالسوق العربية وبشركتنا بشكل خاص ، مقدرا الدعم المتواصل لكل الرعاة لاتاحتهم الفرصة لنا للمشاركة.

وقال مؤسس شركة ستار شيلد حسين كتاب ان مشاركتنا في المؤتمر العالمي للاتصالات تعني اننا جزء من النخبة ولدينا الفرصة ان نعرّف العالم على منتجاتنا ، ونامل ان تتاح لنا من خلال المشاركة الفرصة لتسويق منتجاتنا خارج الأردن وعلى مستوى عالمي مشيرا الى انه تم الترتيب لعدة لقاءات مع شركات عربية وعالمية لبحث فرص التعاون المشترك .

واضاف ان مؤسس شركة بالفورن محمد البطيخي ان بالفرن هو تطبيق يمكن للمستخدم من خلاله طلب طعام من سيدات يطبخن من منازلهم ، حيث يمكن للمستخدم تصفح قائمة تحتوي على أكثر من 55 سيده وتصفح الأكلات التي تقوم كل سيده بإعدادها والطلب مباشرة من خلال التطبيق ، واننا نطمح من خلال مشاركتنا في المؤتمر إلى الوصول الى اسواق عالمية للتوسع بها وعقد شركات استراتجيه لتنمية التطبيق في بلدان اجنبيه .

ولفت المؤسس ومدير الابداع في شركة بي لابز المختصة في صناعة الالعاب تامر قراعين اننا نطمح من خلال مشاركتنا كعارضين هذه السنة الى زيادة فرص الاستثمار عبر التواصل مع اصحاب القرار الذين يمثلون الشركات العالمية في المؤتمر بهدف الترويج لقطاع صناعة تطبيقات الالعاب والتسويق وبيع هذه المنتجات في السوق الاوروبي والعالمي.

” بترا”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى