اتصالات

صنع بالإمارات على الهاتف الأكثر أمانا في العالم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشفت شركة اماراتية خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة عن ما قالت انه الهاتف الأكثر أمانا على مستوى العالم.

والاربعاء، اطلقت “دارك ماتر” المتخصصة في الأمن الإلكتروني هاتف “كاتم”، المصمم خصيصا لتوفير أقصى درجات الحماية من الهجمات الإلكترونية التي تستهدف الأجهزة النقالة.

وفضلا عن مواصفاته العتادية العالية، يوفر “كاتم” تطبيقات خاصة للتواصل والمحادثة وتبادل الرسائل الإلكترونية، مع تشفيرها بشكل كامل.

وتتكون حزمة حلول “كاتم” من أربعة عناصر متكاملة توفر مجتمعة مستوى أمان لا يضاهى في السوق، وتشمل “كاتم فون” و”كاتم أو إس” و”كاتم سيكيور” إلى جانب مركز القيادة “كاتم سايبر كوماند”.

وتشكل هذه العناصر مجتمعة نظاما فريدا من نوعه وفائق الحماية يعتبر أكثر حزم الاتصالات المتوفرة حاليا أمانا في العالم.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي في “دارك ماتر” فيصل البناي، إن الهاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد سبعة، الأحدث من غوغل، لكن الشركة أضافت المزيد من الحماية لجعله عصيا على الاختراق من قبل قراصنة المعلومات.

وأضاف “تلبي العديد من الهواتف الآمنة المتاحة اليوم احتياجات قطاعات واسعة في السوق، ولكنها لا تزال عُرضةً للكثير من التهديدات على صعيد أمن البيانات. ومن هذا المنطلق، تم تصميم حزمة حلول الاتصالات فائقة الأمان، ‘كاتم’ لتلبية احتياجات الزبائن الذين يمثل أمن المعلومات أولوية قصوى بالنسبة لهم”.

وذكر البناي أن الهاتف سيطرح في الأسواق في الربع الأخير من العام الجاري، لكن اقتناءه سيقتصر في ما يبدو على كبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين.

وعلى الرغم من ان الهواتف الذكية أصبحت أداة حيوية للمستخدمين من قطاع الأعمال وكبار المسؤولين التنفيذيين والحكوميين، إلا أن لها وجها سلبيا كونها تفتح بابا واسعا أمام مجرمي الإنترنت لشن هجمات الاختراق وتعريض المعلومات الحساسة المخزنة في هذه الأنواع من الأجهزة للخطر.

وبحسب مؤسسة لومينت، فإن 75 بالمئة من تطبيقات الأجهزة المتنقلة قد تفشل في أبسط اختبارات الأمن وذلك لأن غالبية تطبيقات الهاتف الذكي غير مزودة ببروتوكولات الحماية الأمنية الأساسية.

-(ميدل ايست اونلاين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى