أخبار الشركات

STC تحافظ على ريادتها في منطقة الشرق الأوسط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تحافظ شركة الاتصالات السعودية STC على موقع الريادة في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، وفق تقرير أصدره “جي بي مورجان كازانوف”، المصرف الاستثماري العالمي، في 15 من الشهر الجاري.

وبحسب التقرير الذي تناول بالتحليل سرعة شبكات 13 شركة اتصالات في خمس دول في المنطقة، فإن STC لا تزال تحافظ على ريادتها لناحية جودة شبكتها. كما توصل التقرير إلى أن STC توفر في أهم المدن السعودية أعلى سرعة في معدل التحميل والتنزيل الأساسيتين في استخدام خدمات النطاق العريض للهواتف المحمولة بما يجعلها متقدمة على منافسيها في السوق المحلية. إضافة إلى ذلك، يخلص التقرير إلى أن STC في موقع يؤهلها للاستفادة من النمو المتوقع في خدمات بيانات الهاتف المحمول في المملكة يساعدها على ذلك أيضاً نظام الأسعار المدروس الذي تعتمده.

وتعليقاً على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب المهندس عبد العزيز الصقير “أن تسمية STC من قبل مصرف جي بي مورجان العالمي المعروف كأفضل شركات الاتصالات في المنطقة، إنما يشكل نقطة مضيئة في مسيرتنا نعتز بها، وتشكل حافزاً إضافياً لنا للمضي بتصميم ومثابرة في سعينا نحو التميز”.

ويصنّف التقرير سهم شركة STC من أسهم أفضل ثلاث شركات للاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا. وحصل سهم STC على تصنيف OW الذي يبين أن السهم قادر على تحقيق أداء متفوق في معدل العائد الإجمالي على السهم للفترة المقبلة الممتدة من ستة أشهر إلى سنة.

وتتمتع الشركات الثلاث بتقييم مشجع وتحمل فرص نمو أكبر من مثيلاتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية. كما وضع التقرير شركة STC ضمن الشركات التي تساعد على توزيع 20 إلى 40 في المائة من الرسملة السوقية على شكل أرباح متوقعة لعام 2015. وأضاف الصقير “لن تدّخر STC جهداً في تلبية توقعات العملاء، وحملة الأسهم، والمجتمع في السنوات القادمة”.

وتوقّع تقرير “جي بي مورجان” أن يصل سعر سهم شركة STC إلى 82.50 ريال خلال عام 2015، مستفيداً من الأداء المالي القوي للشركة على الرغم من تراجع أسعار النفط العالمية.

ولقد حافظت STC على أداء ناجح منذ أيلول (سبتمبر) من العام الماضي عندما تم تصنيفها من قبل “جي بي مورجان كازانوف” كواحدة من أفضل شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية. وإنما يعكس هذا الأمر التزام STC في ترجمة رؤيتها على أرض الواقع بأن تكون رائدة في مجال تقنية الاتصالات والمعلومات، وتوفير حلول وخدمات شاملة ومبتكرة تحوز على ثقة العميل وتسهم في إثراء المجتمع.

المصدر: الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى