غير مصنف

دعونا نجعل من السلام العالمي لاجل أجيال المستقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يواجه واقع التعاون العالمي نهجا جديدا لمتابعة ومناقشة النظام الدولي السلمي وخاصة بعد سلسلة الاضطرابات السياسية في العالم ومنها الانتخابات في الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

في 14 اذار احيا منتدى السلام العالمي لمنظمة الثقافة والسلام العالمي “HWPL” والتابعة لمنظمة السلام الدولية بالامم المتحدة “DPI” الذكرى السنوية لتاسيسه بحضور 1800 شخصا في سيول بكوريا الجنوبية.

وفي ذكرى اعلان مبادرة “DPCW” “السلام ووقف الحرب” المعلنة في نفس التاريخ من عام 2016 يؤكد المنتدى على أهمية حركة السلام العالمية في الوقت الراهن اضافة الى التقدم الفعال في إطار حملة السلام وتشريعه لتأسيس مبدأ من مبادئ القانون الدولي من أجل السلام من خلال إدخال قرار في الأمم المتحدة على أساس DPCW.

واكد رئيس منظمة الثقافة والسلام العالمي “هي لي” أن بناء السلام “ليست مهمة فردية” ولكنه بنفس الوقت “غير ذي صلة على الجميع” اضافة لكونه هدفا مشتركا للمجتمع العالمي.

وعرض دور الدين باعتباره جوهر السلام بدلا من جوهر الصراع والعنف مؤكدا ضرورة توحيد التوجهات لاجل السلام وتحديدا في العالم العلماني الديني.

في التقرير المرحلي أوضح الامين العام لمنظمة “HWPL” دونغ مين ايم أهمية مشاريع السلام في HWPL قائلا: “إن العمل لوضع حد للحرب في عالمنا وجعله الأساس لعالم من السلام الدائم وهو أمر غير مسبوق في التاريخ “.

وتابع: “إن حل السلام هو بيد كل واحد منا لان نصبح رسل السلام”.

من جهته قدم بوب هاي كيم رئيس المجلس المركزي البوذية للتوحيد الوطني صورة من خطط عمل “HWPL” في تحقيق السلام، وقال: “ان الشباب والنساء هم كبش الفداء الرئيسية في الحرب ولكن حتى في هذه حقيقة يجب أن نواجه حقيقة أن الشباب والنساء يقفون طوعا في المقدمة لبناء أساس السلام مع HWPL”.

وتمت صياغة مبادرة DPCW مع كتابة 10 مقالات و38 بنود من HWPL بوجود خبراء قانونيين في القانون الدولي استنادا إلى روح ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان واعلان “DPCW ” يدعو إلى السلام باعتباره النظام العالمي من خلال الاحترام على القانون الدولي والحرية العرقية / الدينية، ونشر ثقافة السلام.

وتساهم الجهود لتعزيز التعايش السلمي مع مبادرات منظمة HWPL في حل النزاعات لزيادة التفاهم المتبادل التي يمكن كبح جماح العداء، وقد استضافت الندوات والفعاليات الثقافية على المستويين المحلي والوطني من خلال HWPL للتغلب على الحدود الدينية أو العرقية، وشملت مناطق النزاع حيث التهديدات للحياة والمتواصلة بما في ذلك سوريا وفلسطين واسرائيل بهدف رفع مستوى الوعي لبناء السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى