الرئيسيةريادة

إطلاق مشروع “إلهام الشابات للإلتحاق بسوق العمل” في الجامعة الأردنية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت جمعية “نادي صاحبات الأعمال والمهن” مشروع “إلهام الشابات للإلتحاق بسوق العمل” الذي يهدف إلى زيادة مشاركة المرأة الأردنية في القوى العاملة، وإلهام الشباب والشابات في 10 جامعات أردنية، وبث التفكير الإيجابي بشأن هذا الموضوع بينهم، من خلال تقديم قصص نجاح لسيدات ناجحات ورائدات ورياديات.

وجاء إطلاق المشروع، الذي يأتي بدعم من السفارة الأمريكية في الأردن، في مدرج سمير الرفاعي في الجامعة الأردنية، وبحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى الأردن أليس ويلز، ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، وسعادة العين هيفاء النجار، والمديرة التنفيذية للجمعية هديل القاق، وأعضاء الهيئة التدريسية و طلاب الجامعة.

ويسعى المشروع إلى تغيير آراء الشباب والشابات بشأن عمل المرأة والتأكيد على أهمية هذا الأمر، ولذلك فهو سينفذ في 9 جامعات أردنية أخرى من شمال إلى جنوب المملكة هي: الجامعة الأردنية في العقبة، جامعة الأميرة سمية، جامعة العلوم والتكنولوجيا، الجامعة الهاشمية، جامعة مؤتة، جامعة الحسين بن طلال، جامعة الطفيلة التقنية، جامعة اليرموك، وجامعة جرش الأهلية، ليكون مجموع الجامعات التي ينفذ بها 10 جامعات أردنية.

يذكر أن مشروع “إلهام الشابات للالتحاق بسوق العمل” يهدف إلى تسليط الضوء على قصص ملهِمة لسيدات ناجحات في مختلف المجالات من خلال منصة “طريقي” لتحفيز الشباب على تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل.

وتهدف جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن التي تأسست على يد عدد من سيدات الأعمال والمهن المتميزات والرائدات في الأردن إلى تفعيل دور الشباب في المجتمع وزيادة مشاركة المرأة في كافة المجالات الاقتصادية عن طريق تسخير طاقات المرأة الاردنية وقدراتها غير المستغلة، وتوفير خدمات مساندة فعالة تلبي احتياجات رائدات الأعمال، وصاحبات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وصاحبات المهن.

هذا وسيعلن قريبا عن الفعاليات القادمة في الجامعات الأخرى، والتي تحمل أيضا قصصا ملهمة ومتنوعة للطلبة تدعوهم لإيجاد ثقافة إيجابية حول مشاركة المرأة في سوق العمل، الذي له الأثر الكبير على المجتمع والاقتصاد على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى