تكنولوجياريادة

هل تحسم صفقة بيع “سوق.كوم” اليوم؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تترقب الأوساط الإماراتية إعلان جوهري لـ”سوق.كوم” عن قرارها بشأن العروض المقدمة لها من قبل أمازون من جهة، وإعمار مولز من جهة أخرى.

إلى ذلك، أكدت شركة إعمار مولز تقديمها عرضا بقيمة 800 مليون دولار للاستحواذ على منصة التجارة الإلكترونية Souq.com، مشيرة إلى أن العرض لم يتم قبوله حتى الآن.

وقالت الشركة إن العرض جاء تماشيا مع استراتيجية مواءمة التجارة الإلكترونية مع التسوق الفعلي.

وأضافت إعمار مولز في بيان إلى السوق، أنه في حال الحصول على الموافقة، فإن التأثير على أرباح الشركة لن يكون جوهريا.

وكانت وكالة بلومبيرغ نقلت عن مصادر الشهر الحالي أن شركة “أمازون” استأنفت المفاوضات للاستحواذ على موقع “سوق.كوم” بقيمة تصل إلى 650 مليون دولار.
وكانت المحادثات بين الطرفين لإتمام عملية الاستحواذ في يناير الماضي قد توقفت لعدم الاتفاق على السعر.

وحصلت “سوق.كوم” على 275 مليون دولار من مجموعة من المستثمرين العالميين خلال العام الماضي، من بينهم Tiger Global الأميركية و Naspers الجنوب إفريقية، فيما تم تقييم الشركة في ذلك الوقت بمليار دولار.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت “سوق.كوم” تعيين Goldman Sachs لبيع حصة لا تقل عن 30% من الشركة لمستثمر استراتيجي.

” العربية نت”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى