ريادة

رئيس «جوجل» يشيد باستخدام الشباب السعودي «يوتيوب» للمتاجرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نصح الرئيس التنفيذي لشركة جوجل الآباء بالإلمام بأدوات التقنية واستخداماتها لكيلا تؤثر في أولادهم سلبا، وقال إن التقنية لديها إمكانات وافرة لتوفير فرص العمل، مشيدا بلجوء الشباب السعودي إلى “يوتيوب”، واستخدامه تجاريا في نشر مشاريعهم.

وقال إيريك شميت إن الشركة اخترعت تقنية لمرضى السكري، تشير إلى انخفاضه أو ارتفاعه بتغيير الألوان، وقال إن الاختراع مفيد للشعبين السعودي والأمريكي نظرا لارتفاع نسبة مرض السكري بينهم.

وتوقع دخول السيارات الذكية التي تنتجها “جوجل” حاليا إلى الأسواق خلال خمس سنوات، وقال إن أسلوب تصميمها قادر على خفض نسبة حوادث السير.

وتجاهل شميت سؤال “الاقتصادية” حول وجود توجه للشركة لفتح فرع لها داخل السعودية، السؤال الذي طرح كثيرا من حضور المنتدى لكنه لم يجب عنه.

وصف خلال حديثه في منتدى التنافسية الملك الراحل عبدالله بالقائد الاستثنائي “لاهتمامه ببناء اقتصاد المعرفة وتشجيع الابتكار في السعودية”.

وأضاف رئيس جوجل “السعودية تمتلك ‏الموارد اللازمة لبناء اقتصاد معرفي يخدمهم على مدى مئات السنين، فهناك كثير من المال، وكثير من البنية التحتية”.

وتابع شميت “الأمر الأهم الآن هو اختراع ‏شيء جديد، وزيادة المحتوى العربي على الإنترنت، فالإنترنت يجب ألا يكون بالإنجليزية فقط بل بكل اللغات”.

وقال إن استخدام الإنترنت “بعد 20 عاما سيصبح مثل الكهرباء موجود في كل مكان وشارع، ولن نضطر إلى السؤال عن وجوده أو البحث عنه”.

ووصف شركة أبل المنافس الأكبر لـ”جوجل” في سوق الأجهزة الذكية بـ “شركة التقنية الكبيرة التي لا تختفي بموت أو رحيل مؤسسها ستيف جوبز”، مضيفا أن “جوجل” لا تنافس إلا نفسها، وتفكر دوما في التطوير عبر برمجيات المصدر المفتوح التي اعتبرها أكثر فعالية في الوقت الحالي.

وقال “التركيز الأساسي لـ”جوجل” على الابتكار واقتناء شركات أخرى مثل جوجل الأرض ويوتيوب لتأسيس قاعدة قوية”.

المصدر: الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى