اتصالاتالرئيسيةتكنولوجيا

افتتاح أعمال المؤتمر العالمي الثامن لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح، اعمال المؤتمر العالمي الثامن لأنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات iCICS’16. والذي تنظمه كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات في الجامعة لمدة 3 أيام بمشاركة عدد من الدولة العربية والأجنبية ومحاضرون عالميون متخصصون في مجال تكنولوجيا المعلومات.

واكد الدكتور الجراح أن أهمية استخدام تكنولوجيا الحاسوبية يكمن في أن هذه التقنيات ذاتها ستساعدنا على ايجاد الحلول الناجعة لبعض التحديات المجتمعية التي نتعامل معها بشكل يومي، مؤكداً بان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تقوم عليها هذه التقنيات وما يتبعها من البيانات الهائلة، يمكن أن تدعم الأنظمة الذكية التي من شأنها أن تسهم في مواجهة التحديات المناخية، وأنظمة المصانع والمزارع وأنظمة إدارة الطاقة الذكية التي ستؤدي إلى استخدام الطاقة أقل بشكل كبير.

وشدد الدكتور الجراح على تضافر الجهود لضمان عدم ترك الأجيال الحالية والمستقبلية بمنأى عن التطورات المتسارعة في عالم المهارات الرقمية العالمية والحد من نسبة البطالة وذلك بتوفير الفرص والموائمة لهذا النمو وسد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات القطاعين العام والخاص.

وقال عميد كلية تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات ورئيس المؤتمر الدكتور علي شطناوي، انه قد تم تقييم جميع الأبحاث العلمية المقدمة والبالغ عددها (184) بحثاً وقد تم قبول (65) بحث علمي من (32) دولة عربية وأجنبية.

وأفاد الدكتور شطناوي، أنه قد دُعـيَ الى المؤتمر محاضرون عالميون ومشهورون في مجالات متخصصة منها الخوارزميات، هندسة البرمجيات، الأنظمة الذكية، الحوسبة السحابية، شبكات الحاسوب وأمنها، قواعد البيانات، نظم المعلومات، الذكاء الاصطناعي، واستخراج البيانات، إدارة المعرفة، التعليم الإلكتروني، نظم المعلومات الصحية، الإنترنت والحوسبة المشتركة، تفاعل الإنسان مع الكمبيوتر، تطبيقات الجوال، هندسة الحاسوب، رسومات الحاسوب، تطبيقات تصنيع الحاسوب، تكنولوجيا النانو، برمجيات الألعاب، وشبكات الحاسوب اللاسلكية، جهاز المحاكاة، أمن المعلومات، تقنيات الويب، الوسائط المتعددة ومعالجة الصور.

وذكر الدكتور الشطناوي بأنه سيكون هنالك (13) جلسة متخصصة موزعة على أيام المؤتمر في مواضيع استرجاع المعلومات، الشبكات، معالجة الصور وتطبيقات الإنترنت، هندسة البرمجيات، الحوسبة السحابية، قواعد البيانات، والبرمجة المتوازية.

وسيتم نشر جميع الأبحاث في منشورات المؤتمر ومكتبة IEEE الرقمية بالإضافة إلى (4) مجلات ودوريات عالمية. وسيكون حضور جلسات المؤتمر العلمية مفتوحاً لجميع المهتمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى