اتصالاتالمصارف الذكية

أمنية تسهّل لطلاب الجامعات دفع أجور الحافلات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت شركة الحلول المالية للدفع بالهاتف النقّال وشركة “أمنية” للهواتف المتنقلة بصفتها وكيل رئيسي لشركة الحلول، وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني وهيئة تنظيم قطاع النقل البري والشركة التنفيذية لتجارة أجهزة الاتصالات “بولورو” وشركة أحمد الجغل للنقليات، خدمة الدفع الإلكتروني لأجور النقل العام في حافلات نقل طلاب الجامعات عبر آلية “التواصل قريب المدى” NFC الجديدة، التي تتضمنها باقة خدمات المحفظة المالية المتكاملة “محفظتي”.

وسيتم تزويد حافلات نقل الطلاب بمعدات وأجهزة تخصص لغايات تطبيق الخدمة الجديدة، التي تسعى من خلالها شركة “أمنية” للتسهيل على الطلبة والركَاب، بدفع أجور النقل بأسلوب سهل ومتطور.

وتتيح الخدمة الجديدة للركاب إمكانية إستخدام تقنية التواصل قريب المدى (NFC) المرتبطة بخدمات “محفظتي” لدفع رسوم النقل في ثواني معدودة.

وتم تطوير هذه الخدمة بالتعاون مع الشركة التنفيذية لتجارة أجهزة الاتصالات “بولورو الأردن” الشريك المحلي الحصري لـ “بولورو جلوبال” في الشرق الأوسط بإدارة السيد خلدون بزاري الرئيس التنفيذي، حيث تمتلك هذه الشركه تكنولوجيا وأجهزة نقاط البيع التي ممكن وضعها لدى التجَار ومقدمي الخدمات للجمهور والتي تعمل بتكنولوجيا الاتصال قريب المدى (NFC.Tech) والتي تقبل أمر الدفع والتحويل الذي يصدر من المحافظ الإلكترونية المرتبطة بالهاتف النقال.

وتستخدم تقنية الـNFC لإتمام عملية الدفع بشكل سريع وآمن في قطاعات متنوعة كحافلات النقل، وخدمات التاكسي، والمواقف، والمخابز وغيرها”.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة “أمنية” زياد شطارة، على أن هذه الخدمة التي تطلقها “أمنية” بالتعاون مع البنك المركزي الأردني، تهدف إلى تسهيل آلية نقل الطلبة، واستخدام التقنيات المتطورة، بما يلبَي طموحات واحتياجات هذه الفئة من المجتمع.

وقال إن شركة “أمنية” تسعى دوماً لخدمة عملائها عبر تزويدهم بأحدث وأسهل الخدمات ذات المزايا العالية، وضمن باقة “محفظتي” فإن حزمة الخدمات المقدمة ستسهم في التسهيل على العملاء مع ضمان أعلى درجات سلاسة الإستخدام والأمان والموثوقية التي تكفلها أنظمة البنك المركزي الأردني في هذا الشأن.

وقال شطارة إن شركة “أمنية” تبادر إلى توفير خدمات جديدة تتوافق مع ما يتطلع إليه المشتركين، بالإستفادة من إمكانيات البنية التحتية والتقنية وإنتشار شبكتها الواسعة في المملكة.

من جهتها قالت المدير التنفيذي لدائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية والإشتمال المالي في البنك المركزي الأردني، مها البهو، إن شركة الحلول والتي هي تحالف عدد من البنوك وشركة أمنية وشركة “إميرجينج ماركتس بيمنتس” هي أولى الشركات التي أطلقت الخدمة والتي تهدف إلى تمكين كافة المواطنين والمقيمين على الأراضي الأردنية من فتح محافظ إلكترونية مرتبطة بهواتفهم النقّالة بغض النظر عن مزود خط الاتصال.

وهذه الخدمة توفر للمواطنين إمكانية الإدّخار في محافظهم، ودفع مشترياتهم، ودفع فواتيرهم والتحويل من شخص إلى آخر داخل المملكة وغيرها من الخدمات المالية بأسلوب آمن وسهل وفوري.

وأضافت “نأمل أن يكون اليوم هو تاريخ التحوّل من الدفع النقدي إلى المدفوعات الرقميّة بما يخدم كافة المواطنين والمقيمين، ويعزز من التوجّه نحو الدفع الإلكتروني في المملكة وتعزيز الإشتمال المالي، مؤكدة أن البنك المركزي الأردني قام بتأمين البنية التحتية الإلكترونية التي تخدم الشركات المالية المرخصة والبنوك.

علما بأن شركة الحلول، والتي نحتفل اليوم بإطلاق خدمة محفظتي من خلال وكيلها الرئيسي شركة “أمنية” هي شركة خاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي الأردني وأن خدمة الدفع والتحويل بواسطة الهاتف النقال تدار من قبل البنك المركزي وبإشرافه”.

وأضافت الرئيس التنفيذي لشركة الحلول، منى قدومي، إن شركه الحلول كشركة مالية متخصصة بتقديم خدمه الدفع بالهاتف النقال من خلال الربط المباشر مع البدالة الوطنية (JoMoPay)، ستساهم من خلال خدمة محفظتي في تعزيز وتحقيق الإشتمال المالي ودعم تطوير منظومة الدفع الإلكتروني في المملكة، حيث ستمكن الخدمه المستخدم من استعمال الهاتف النقال لتحويل الأموال و دفع الفواتير و ثمن المشتريات من خلال تطبيق على الهاتف النقال و تحت إشراف ورقابه البنك المركزي الأردني، حيث ستحقق هذه الخدمة فائدة كبيرة لشرائح المواطنين غير المشمولين في الخدمات المصرفية.

وقال رئيس هيئه المديرين لنقليات أحمد الجغل “شركة طريق الحكايا”، خلف النوايسه، بإنه وإيماناً منا لنرتقي بمستويات الخدمة المقدمة لمستوى عالمي بقالب محلي يراعي خدمة مجتمعنا ولتقديم رؤية جديدة في النقل تسهم في تطوير العمل ودعم إحتياجاته وتخفيفاً لمعاناة طلابنا بأسلوب سهل وآمن، سنقوم بتقديم خدمة مميزة على أسطولنا عن طريق تقنيه الدفع الالكتروني (NFC) بالتعاون مع الجهات المختصة.

إضافة إلى ما سبق فإن الآلية الجديدة والمتطورة لدفع أجور النقل العام تسهل نظام نقل طلبة الجامعات وتقلل فترات إنتظارهم، مما يجنبهم الزحام، إضافة إلى ما تتضمنه آلية الدفع هذه من دقة متناهية وأعلى مستويات الشفافية المالية التي تتيحها.

آلية الخدمة الجديدة سهلة وسريعة حيث يحصل الراكب على خدمة “محفظتي”، التي تزودها فروع شركة “أمنية”، إضافة إلى الحصول على شريحة التواصل قريب المدى “NFC” ضمن المحفظة، الأمر الذي يمكّن الراكب من إستخدام الآلية الجديدة عبر النقر السريع لدفع قيمة الأجرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى