أخبار الشركاتاقتصاد

“موريس إنترناشونال” تستثمر 300 مليون يورو في اليونان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال مؤخراً عن ضخ ما يقارب الثلاثمائة مليون يورو في مصنع سجائر باباستراتوس التابع لها في اليونان، لتحويله إلى مصنع متخصص في تصنيع لفائف التبغ المسخن“Heatsticks” والمستخدمة في منتجها الخالي من الدخان الذي يعتمد تقنية تسخين التبغ بدلاً من حرقه.

ومع هذه الخطوة، سيتم توسعة مساحة المصنع الحالية، لتتسع للمعدات والأجهزة التي تلزم لإنتاج لفائف التبغ المسخن المستخدمة في منتج“IQOS”، والتي تفوق بحجمها وإمكانياتها تلك المستخدمة في إنتاج السجائر التقليدية.

وسيتمكن المصنع المتوقع انطلاق عملياته الإنتاجية في كانون الثاني من العام القادم 2018، من إنتاج 20 مليار لفافة من التبغ المسخن سنوياً، ليخلق بذلك400 فرصة عمل جديدة في باباستراتوس، تضاف إلى ما مجموعه 800 موظف يعمل فيها حالياً.

وتعليقاً على هذا الشأن، قال الرئيس الإقليمي لدى شركة فيليب موريس إنترناشونال لمنطقة الاتحاد الأوروبي، فريديريك دي فيلد: “إن هذا الاستثمار هو خير دليل على التزامنا وتقدمنا تجاه مستقبل خال من التدخين، خاصةً في ظل تحول 1.4 مليون مدخن حول العالم لاستخدام منتج “IQOS”، وسط توقعات بأن يستمر نسق التحول في المستقبل.

وسيساعدنا هذا المصنع بحلته الجديدة على تلبية الطلب المتزايد من قبل المدخنين البالغين الذين يريدون استبدال السجائر التقليدية بمنتج “IQOS”.

وأضاف دي فيلد: “نطمح بأن تحل المنتجات الخالية من الدخانوالتي من المحتمل أن تكون أقل ضرراً على المستهلك محل السجائر التقليديةفي يوم من الأيام، وذلك لما فيه مصلحة المدخنين والمجتمع والصحة العامة”.

هذا وسيكون مصنع باباستراتوس فور اكتماله، المصنع الثالث لفيليب موريس إنترناشونال المخصص بالكامل لإنتاج منتجات خالية من الدخان، وذلك بعد استكمال مصنعي كريسبيلانو في مدينة بولونيا الإيطالية، ومركز التنمية الصناعية في مدينة نوشاتيل السويسرية.

ويعتبر منتج “IQOS”أحد أربعة أنواع من منتجات فيليب موريس إنترناشونال الخالية من الدخان، والتي تنتجها الشركة لمعالجة طلب المدخنين البالغين على البدائل التي من المحتمل أن تكون أقل ضرراً من السجائر التقليدية.وكان منتج “IQOS”الذي يسخن التبغ بدلاً من حرقه قد أطلق في أواخر عام 2014 في اثنين من الأسواق التجريبية، في حين تخطط الشركة لتوسيع رقعة انتشار المنتج لتشمل أكثر من 30 مدينة رئيسية مع نهاية العام الحالي 2017.

وقد وظفت الشركة منذ عام 2008 أكثر من 400 عالم وخبير، بالإضافة إلى استثمارها لأكثر من 3 مليارات دولار أميركي في البحث والتطوير والتسويق المبكر لباقتها من المنتجات الخالية من الدخان.

يذكر بأن نتائج الأبحاث العلمية التي تجريها شركة فيليب موريس إنترناشونال لتقييم قدرة منتجها“IQOS”على الحد من المخاطر، مبشرة للغاية. وتقوم الشركة بمشاركة نتائجها ومنهجياتها العلمية بهذا الخصوص مع مختلف الأطراف المستقلة ليتم مراجعتها والتأكد من صحتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى