غير مصنف

تقنية المعلومات في 2015 تستحوذ على 3.8 تريليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يسلك إجمالي حجم الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات مسارا مرتفعا ليبلغ 3.8 تريليون دولار خلال العام 2015، أي بزيادة قدرها 2.4 بالمائة عما حققه في العام 2014، إلا أن معدل النمو هذا أدنى من مستوى التوقعات السابقة التي أشارت إلى 3.9 بالمائة، وفقاً لأحدث تقارير التوقعات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية جارتنر.
ويعزى هذا التباطؤ في تحقيق التوقعات خلال العام 2015 بدرجة كبيرة إلى ارتفاع معدل صرف الدولار الأمريكي مقابل العملات العالمية الأخرى، بالإضافة إلى التراجع المتواضع في توقعات النمو بالنسبة للأجهزة، وخدمات تقنية المعلومات، وخدمات الاتصالات.
ويعتبر تقرير حجم الإنفاق العالمي المتوقع على تقنية المعلومات الصادر عن مؤسسة جارتنر مؤشراً رئيسياً للتوجهات التقنية السائدة على امتداد أسواق الأجهزة، والبرمجيات، وخدمات تقنية المعلومات، والاتصالات. فعلى مدى أكثر من عقد من الزمان، يعتمد قطاع تقنية المعلومات، والرؤساء التنفيذيون في قطاع الأعمال على المستوى العالمي، على توقعات هذه التقارير الربع سنوية عالية الدقة لاستكشاف الفرص الاستثمارية والتحديات التي تواجههم في الأسواق، ولإسناد القرارات الحاسمة التي تتخذها شركاتهم على منهجيات معتمدة عوضاً عن إتباع سياسة التخمين.

المصدر: CNBC Arabia

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى