مسؤولية اجتماعية

«الأميركية للتنمية الدولية» تنفذ مشاريع تنموية في «صبحا والدفيانة»

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نفذت مشروع المشاركة المجتمعية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في منطقة قضاء صبحا والدفيانة التابع للواء البادية الشمالية في محافظة المفرق مشاريع تنموية بقيمة (400) ألف دولار، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقالت ريم شديفات من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المحفزة المجتمعية الرئيسية للمشاريع، إن واحد من هذه المشاريع يتعلق ببلدية صبحا والدفيانة فيما يتعلق الاخر بتنمية الواقع الرياضي الشبابي في المنطقة.

وأضافت، أن المشروع الشبابي الرياضي الذي تم الإنتهاء منه قبل أيام بكلفة إجمالية وصلت الى (100) ألف دولار، يسمى «تحسين استجابة الهيئات الشبابية لإحتياجات الشباب الرياضية في منطقة صبحا والدفيانة» ويهدف الى ايجاد برامج رياضية وتوعية الشباب والفتيات من خلال تفعيل عمل الهيئات الشبابية القائمة في صبحا والدفيانة وبناء قدراتها لتقديم هذه البرامج واستدامتها.

وعن مشروع البلدية الذي بلغت كلفته نحو (300) ألف دولار، أكدت شديفات أنه تضمن تزويد البلدية بـ(300) وحدة انارة و(200) حاوية والية رافعة شوكية اضافة الى جهاز مساحة فريد من نوعه في المملكة وتأثيث قسم المساحة والتنظيم لدى البلدية فضلا عن إعادة تأهيل حديقتين واطلاق حملات نظافة الى جانب عمل برامج توعوية للمحافظة على الممتلكات العامة في المنطقة.

وأكدت شديفات أن مشاريع المشاركة المجتمعية في الأردن تشمل ثلاثة محافظات في الأردن هي المفرق واربد والطفيلة من أجل مساعدتها لما فيها من جيوب فقر وحاجتها للتنمية.

-(الرأي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى