الرئيسيةريادة

جامعة الأميرة سمية تكرم طلبتها المتفوقين بامتحان الكفاءة الجامعية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كرم رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي الثلاثاء، الطلبة المتفوقين على مستوى المملكة والجامعة، في امتحان الكفاءة الجامعية الذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها للطلبة والمتوقع تخرجهم للفصل الأول من العام الدراسي 2016/2017.

وحصلت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على المركز الأول في المستوى العام في امتحان الكفاءة الجامعي، إضافة إلى حصولها على نتائج مشرفة في المستوى المتوسط والمستوى الدقيق مما يعكس الجهود المباركة والمكثفة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية التي ارتقت بطلبتها لهذا المستوى الرفيع لتتصدر الجامعات الرسمية والخاصة على المستوى العام، وتحقق المركز الأول بتخصصات الحاسوب والأعمال، والمركز الثاني بتخصص الهندسة على المستوى المتوسط.

وتصدرت الجامعة المركز الأول على المستوى الدقيق في تخصصات: علم الحاسوب وعلم الرسم الحاسوبي وهندسة البرمجيات وهندسة الاتصالات وهندسة القدرة والطاقة الكهربائية والتسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي ونظم المعلومات الإداري، كما حصلت على المرتبة الثانية بتخصص الهندسة الإلكترونية والمرتبة الثالثة بتخصصي إدارة الأعمال والمحاسبة، حيث تشكل التخصصات التي حصلتها الجامعة في المستوى الدقيق على المرتبة الأولى 73% من برامج الجامعة.

ويأتي التكريم ضمن سياسة اللجنة العليا في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتكريم الطلبة المبدعين والمتفوقين، بهدف دعم طلبة الجامعة المتميزين وخلق روح التواصل بينهم وبين جامعتهم.

وهنأ الدكتور الرفاعي الطلبة الفائزين وكل من ساهم بهذا الإنجاز، مؤكداً حرص الجامعة على تحقيق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، في السعي إلى وضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة علمياً وتكنولوجياً، ورسم صورة مشرقة لعلوم التكنولوجيا والحوسبة والاتصالات والأعمال داخل المجتمع وخارجه، والارتقاء بسمعة الجامعة الحافلة بالإنجازات.

وأبدى رئيس اللجنة العليا في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتكريم الطلبة المبدعين والمبتكرين والفائزين في المسابقات المحلية والدولية الدكتور عبدالغفور ابراهيم الصيدي، اعتزازه بهذه الكوكبة التي رفعت اسم الجامعة عالمياً وتميزت عن شقيقاتها بمخرجاتها، ومشاركتها القوية بكافة المحافل المحلية والدولية ما يترجم حرص إدارة الجامعة على تحقيق مخرجات متميزة تواكب تطور سوق العمل.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى