اتصالاتاقتصادالرئيسية

انخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية 2.4 % في الربع الأول

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

أظهرت دراسة عالمية محايدة بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية في جميع اسواق الاتصالات حول العالم بلغت حوالي 62.2 مليون وحدة وذلك خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.

وقالت الدراسة التي نشرتها قبل أيام مؤسسة “اي دي سي” البحثية العالمية – بان مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد تراجعت بنسبة بلغت 2.4 %، وذلك لدى المقارنة بمبيعات هذه الاجهزة المسجلة في الربع الأول من العام 2016 والتي بلغت وقتها قرابة 63.7 مليون جهاز.

وبذلك تواصل اجهزة الحواسيب الشخصية التقليدية مسلسل تراجعها في جميع أسواق الاتصالات حول العالم متأثرة بالانتشار الكبير للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تطورت وانتشرت بشكل كبير مع انتشار خدمات وتقنيات الجيل الثالث والجيل الرابع التي توفر خاصية الإنترنت المتنقل عريض النطاق.

إلى ذلك قالت دراسة ” اي دي سي” بان شركة ” لينوفو” استحوذت على الحصة الأكبر من مبيعات اجهزة الحواسيب الشخصية العالمية خلال الربع الأول من العام الحالي، جاء بعدها شركة ” اتش بي”، حيث كانت مبيعات وحصص كلتا الشركتين متقاربتين. وذكرت الدراسة بان شركة ” لينوفو” شحنت وباعت حوالي 12.4 مليون حاسوب شخصي خلال فترة الربع الأول من العام الحالي، مستحوذة على حصة تصل إلى 19.9 % من اجمالي مبيعات السوق العالمية.

-(الغد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى