الرئيسيةخاصريادة

ملتقى عمان الريادي : زينك تنجح في تنظيم فعالية لتشبيك الرياديين بالمستثمرين- صور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- إبراهيم المبيضين

في مشهد استثنائي بسيط ومفتوح ، نظّمت شركة ” زين الاردن” من خلال منصتها للإبداع ZINC يوم امس فعالية “ملتقى عمان الريادي” في مجمع الملك الحسين للأعمال، بالشراكة مع أويسس 500 ومجموعة طلال أبو غزالة وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج”.

وتمكنت شركة ” زين الاردن” يوم امس من توفير فرصة ومنصة لحوالي 24 شركة ريادية اردنية معظمها من الشركات التقنية لعرض افكارها ومنتجاتها امام عدد كبير من شركاء منصة زين للابداع، والمستثمرين وكبارة قادة القطاع الاقتصادي وقطاع تقنية المعلومات الاردني.

واتيحت الفرصة للشركات الناشئة – في الملتقى – للتشبيك والحوار مع الخبراء والمستثمرين والاستفادة من نصائحهم لتطوير أفكارهم ومشاريعهم ضمن أجواء مليئة بالإيجابية والابتكار والحماس.

واستمع الحضور في بداية الفعالية لعدة متحدثين وهم ماهر قدورة، المستشار الإداري ورجل الأعمال الذي سلط الضوء على مدى أهمية الروح الإيجابية في مجال ريادة الأعمال، كما قامت الريادية المتميزة ماري نزال بطاينة بمشاركة الحضور قصة نجاحها في مجال الريادة المجتمعية، وقام خالد الأحمد، المدرّب الأردني في مضمار الإعلام الاجتماعي بطرح موضوع الترويج الذاتي في منصات التواصل الاجتماعي، وشارك فيصل حقي، مدير عام أويسس 500 الحضور بحديث شيق عن ريادة الأعمال.

كما قام 24 ريادي من أصحاب الشركات الناشئة المشاركة بالفعالية بعرض مشاريعهم أمام عدد من الشركاء الاستراتيجيين لمنصة زين للإبداع (ZINC) والمستثمرين وأصحاب الشركات ليقوموا بدورهم بتقديم الدعم المالي لهؤلاء الرياديين، حيث استمعوا لهم أثناء تقديمهم لعرض قصير أمام الجمهور كما زاروهم خلال جولة للأركان المخصصة للرياديين المشاركيين وهم: عمرلي، وكاش باشا، وRepzo، و mind rockets، وأكاديمية يوريكا تك، و the coding circle، وParachute 16، وأنا أتعلم، ومشكّل، ومكتبتكم، وAudiogram، وTAGTAC، وبنكوفا، ونوى، وصديق، وWriter Cell، ودوريكم، وفيشة، وألو كلاود، وناس عمان، وقهوة ديميتري، وبالفرن، وButterBelieveIt، وCaramelt.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن أحمد الهناندة: ” نشهد اليوم تظاهرة للمشهد الريادي في الأردن ونحن سعداء لضمّنا عدد كبير من رياديي الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في مكان واحد ضمن هذه الفعالية التي نسعى من خلالها إلى أن نساهم في عملية التشبيك بين الرياديين والمستثمرين بهدف نشر ثقافة الريادة والإبداع بين فئة الشباب بالإضافة إلى دعم المشاريع وتسهيل دخولها إلى سوق العمل بفاعلية وكفاءة، كما نأمل أن يعد “ملتقى عمان الريادي” تجربة ناجحة تساهم بتطوير بيئة ريادة الاعمال وبإفادة شريحة واسعة من الشباب الأردني في الحصول على الدعم والإرشاد والتوجيه للمشاريع والشركات المتميزة التي تلبي إحتياجات مختلف شرائح المجتمع والتي تساهم بدورها في دفع عجلة الاقتصاد الأردني.”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى