الرئيسيةريادة

تكريم الطلبة الفائزين بمبادرة كل ” خطوة بتعمل فرق “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مندوبة عن جلالة الملكة نور الحسين، كرمت سمو الأميرة إيمان بنت الحسين الطلبة النظاميين وغير النظاميين في المدارس من 12 محافظة الفائزين بمشاريع خدمة المجتمع ضمن المبادرة الوطنية المنبثقة عن مؤتمر الشباب العرب الدولي “كل خطوة بتعمل فرق” في دورتها الثالثة وذلك خلال احتفال عقد الاحد في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.

“كل خطوة بتعمل فرق” عقدها المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف في عمّان “بدعم من الحكومتين الألمانية والكندية وبرنامج USAID لدعم مبادرات المجتمع المدني.

وقالت المديرة العامة للمركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل “فخورون بإنجازات الطلبة المتميزة ومشاريعهم التطوعية المتنوعة والمبدعة في مجالات التعليم والتكنولوجيا والبيئية والصحة والثقافة والفنون والرياضة التي ستحقق فوائد مستدامة في المجتمع، متطلعين في السنوات القادمة لتقديم مبادرات جديدة وريادية تنشر الخير والعطاء والفرح وتعالج مشاكل اجتماعية في المجتمع من خلال استخدام اساليب ابداعية لتنفيذها”.

وقال ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بيتي هكنز “أتمنى للأولاد والبنات الذين شاركوا كل التوفيق في هذه المبادرة الرائعة لمساعدة مجتمعاتهم.”

وأثنى على الشراكة بين اليونيسف والمركز الوطني للثقافة والفنون ومؤسسة الملك حسين ووزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتمع المحلي ودعم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) وألمانيا لإعطاء فرص أكثر للشباب للمشاركة في الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية واهداف التنمية المستدامة.

بدورها، قالت ممثلة مكتب الديمقراطية والحكم التابع للوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID، كاتي تين “يسعدنا في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID دعم المبادرات التي تؤثر على الشباب وتنميتهم. وبدورنا نرى أن هذا الدعم استثماراً نحو المزيد من التطور للمركز وللأردن”.

وسيتأهل بعض الطلبة أصحاب المشاريع الفائزة للمشاركة في مؤتمر الشباب العرب الدولي السادس والثلاثين الذي سيعقد في الفترة ما بين 5-11 تموز 2017 تحت شعار “مهارات القرن الـ 21 لثقافة السلام والازدهار”؛ وسيقدمون نتاج مشاريعهم التطوعية في خدمة المجتمع بالمشاركة مع أقرانهم من الدول العربية والأجنبية، لتصبح المبادرة تقليداً سنوياً في الأردن وفي الدول الأخرى.

(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى