أخبار الشركات

مجلس ادارة صندوق توفير البريد يناقش آلية عمل الصندوق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عقد مجلس ادارة صندوق توفير البريد اجتماعا برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس مجلس ادارة الصندوق الدكتور عزام سليط اجتماعا ناقش خلاله الية عمل الصندوق خلال المرحلة المقبلة والخطوات الواجب اتخاذها لقيام الصندوق بالدور المناط به في زيادة الوعي الادخاري للمواطنين واستثمار اموالهم وفق القوانين والانظمة التي تحكم عمل الصندوق .
واكد الدكتور سليط اهمية صندوق توفير البريد كمؤسسة حكومية مستقلة ومتخصصة في تنمية الوعي الادخاري للمواطنين وضرورة توفير الامكانيات اللازمة لقيام هذه المؤسسة بدورها في تجميع المدخرات من الفئات المستهدفة واستثمارها بما يعود بالفائدة على المدخرين والمستفيدين من خدمات الصندوق .
وقال الدكتور سليط ان مجلس الادارة اكد على الدور التنموي للصندوق وتذليل كل العوائق التي تعترضه واقر استئناف الصندوق لعمليات التمويل التي تنسجم مع اهدافة ودراسة حالات الاقراض التي تتطلب تمويلا كبيرا وحسب كل حالة من هذه الحالات .
واضاف ان المجلس اكد على ادارة الصندوق بتفعيل آلية تحصيل اموال الصندوق من المقترضين المتعثرين خاصة وان الصندوق يتميز بضمان الحكومة لاموال المودعين لديه وتحصيل ديونه بموجب قانون الاموال الاميرية مشيرا الى ان هذه الميزة لا تتمتع بها العديد من المؤسسات التمويلية الاخرى .
واكد الدكتور سليط حرص مجلس الادارة على زيادة كفاءة الصندوق من خلال توفير قاعدة معلومات وبيانات شاملة وبناء القدرات وادخال التكنولوجيا الحديثة والحوسبة والتوسع والانتشار في المحافظات الاردنية اضافة الى رفد الصندوق بالكفاءات والخبرات المتخصصة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى