تطبيقات ذكيةشبكات اجتماعية

“جوجل” تمكِّن ميزة البعد الثلاثي لتطبيق الخرائط

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي “جوجل”، الاثنين، عن تحديث جديد لتطبيق الخرائط “جوجل ماب”، مكَّنت من خلاله الشركة ميزة البعد الثلاثي، في الطرق التي تحتويها خرائط التطبيق الجوية.

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن التحديث أتيح بداية لعدد من المستخدمين على منصة “أندرويد”، وسيصل لعموم المستخدمين، ولباقي المنصات، خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، في حين أشارت “جوجل” إلى أن التحديث الجديد سيعمل ضمن متصفح “كروم”، بطريقة عرض أفضل من السابق.

ووفقاً لموقع “Android Police” التقني، سيتمكن تطبيق “جوجل ماب” من عرض صور مصغرة للأماكن، التي يسير فيها المستخدمون، ومشاهدة الأماكن المختلفة في طريق السير، الذي تم تحديده مسبقاً، حيث ستكون الصورة ثلاثية الأبعاد، كالتي يراها المستخدم في أثناء السير الافتراضي بالتطبيق.

وأضاف الموقع، أن المستخدم سيشاهد خلال استخدامه تطبيق الخرائط، مجموعة من الصور الصغيرة، وعند الضغط على أي صورة منها سيظهر له المكان بزاوية 360 درجة.

وسيوفر التحديث الجديد شريطاً خاصاً؛ لتسهيل وصول المستخدم لأدوات التطبيق، إضافة إلى ميزات إضافية في برمجة التطبيق، ستعزز جانبي السرعة والأمان فيه.

الجدير بالذكر أن هذا التحديث يأتي بعد الأداة الفريدة، التي وفرتها “جوجل” في 8 مايو/أيار الجاري، لتعديل جزء من الطريق على تطبيق الخرائط، حيث سيتمكن المستخدم من خلال اختيار “Send Feedback”، ثم “Edit the map”، ثم تحديد جزء الطريق الذي يرغب في تعديله، والضغط على “Next”، واقتراح التغييرات التي يراها مناسبة للطريق.

-(الخليج اونلاين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى