الرئيسيةخاصريادة

” هاشتاق عربي” يواصل إنتشاره ويكسر حاجز النصف مليون مشترك على ” نبض”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

يواصل موقع ” هاشتاق عربي” العربي المتخصص في أخبار الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واخبار ريادة الاعمال تفوقه وانتشاره المتزايد بين اوساط مستخدمي الانترنت والهواتف الذكية من الباحثين عن اخبار القطاع، ليسجّل امؤخرا انجازا بتخطيه حاجز النصف مليون مشترك على تطبيق ” نبض” على الهواتف الذكية.

ويمكّن تطبيق نبض المستخدم من اختيار مصادره الإخبارية المفضلة، والاطلاع على جديد المواقع المحلية، العربية، الدولية، في كافة التخصصات ومجالات الحياة.

ويعتبر هذا الانجاز لموقع ” ناشيء” مثل موقع ” هاشتاق عربي” انجازا هاما في ظل نقص المحتوى العربي على الانترنت، وتاكيد على دوره الفاعل في تعزيز هذا المحتوى وخصوصا في قطاعات متخصصة مثل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وريادة الاعمال.

ويأتي هذا الانجاز لموقع ” هاشتاق عربي” بعد مرور سنتين ونصف السنة على انطلاقته في سوق الاعلام الالكتروني الاردني، متميزا بتخصصه في نقل وتحليل أخبار اربعة قطاعات : الاتصالات وريادة الاعمال، الاقتصاد، والمسؤولية الاجتماعية، ما دفع اكثر من 250 الف مستخدم يحملون تطبيق نبض على هواتفهم الذكية من اختيار ” هاشتاق عربي” مصدرا للحصول على اخر الاخبار التقنية والاقتصادية في الاردن والمنطقة والعالم.

ويُعتبر “نبض” التطبيق الإخباري الأول في الشرق الأوسط الذي يمكّن القارئ والمتابع من اختيار مصادره الإخبارية المفضلة، والاطلاع على جديد المواقع المحلية، العربية، الدولية، السياسية، الرياضية، النسائية، التقنية أخبار السيارات من مصادر المستخدم المختارة، مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة.

وأكد الشريك المؤسس مدير عام ” هاشتاق عربي” الزميل ابراهيم خريسات اهمية هذا المؤشر في الاقبال على تصفح الموقع بما يقدم من اخبار وتقارير وتحليلات لا سيما مع الانتشار والاستخدام المتزايد لتطبيق ” نبض” الذي يستخدمه اليوم اكثر من 10 ملايين مستخدم، مشيرا الى ان موقع ” هاشتاق عربي” يسهد تفوقا واقبالا كبيرا من متابعي اخبار قطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والباحثين عن اخبار ريادة الاعمال، لا سيما شريحة الشباب.

واشار خريسات الى اهمية الوصول الى المستخدم اينما تواجد وتنقل عبر تطبيق مثالي فعال كـ ” ، نبض” وذلك مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية في الاردن والمنطقة العربية، حيث تقدر نسبة انتشار الهواتف الذكية في الاردن مثلا بنحو 70%.

وقال ان فريق عمل الموقع يعمل اليوم على قدم وساق من اجل تطوير الموقع ومحتواه الاخباري المتخصص، والتركيز على الانجازات الاردنية في مختلف القطاعات واخبار وفعاليات ريادة الاعمال التي اصبحت وجهة للشباب الباحث عن فرص العمل.

وجرى اطلاق” موقع هاشتاق عربي” خلال شهر تشرين الثاني ( نوفمبر ) من العام 2014 على هامش منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا موقعا متخصصا في الاخبار التقنية والاقتصادية وفي مجالات المسؤولية الاجتماعية وريادة الاعمال بمحتوى عربي خالص ، بهدف المساهمة في معالجة النقص الذي يعانيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من قلة المواقع الإلكترونية والمنصات المتخصصة التي تغطي أخباره بمهنية ومتابعة مستمرة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى