اتصالاتالرئيسية

متى ستقرأ عبارة “صنع في أميركا” على آيفون؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد عامل سابق بمصانع أبل في الصين، أن الهاتف الذكي الأشهر في العالم، آيفون، الذي تنتجه الشركة الأميركية “لن يصنع أبدا في الولايات المتحدة”.

وأوضح ديجيان زينغ، الذي قضى 6 أسابيع في مصنع “بيغاترون” لتصنيع جهاز آيفون، أن العامل البشري يعد عنصرا هاما بعملية تصنيع الهاتف.

وكشف أن أجر العامل الصيني يقدر بـ2320 يوان أي ما يوازي نحو 400 دولار، وهو أجر ضعيف لن يدفع أبدا الشركة العملاقة إلى نقل مصانعها إلى الولايات المتحدة وتوظيف عمال أميركيين.

ولفت زينغ إلى أن راتب العامل الصيني يعد الأقل في العالم عند مقارنته مع رواتب العمال في شتى أرجاء الأرض.

وأكد في تصريحات لموقع “بيزنس إنسايدر” أن الآلات التي تستخدم في تصنيع آيفون، لن تغني أبدا عن استخدام العنصر البشري، لأن مراحل تصنيع آيفون عبارة عن عملية مزدوجة بين الآلات الدقيقة والعامل.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى