اقتصاد

الملقي يضع حجر الأساس لمشروع فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

رعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الجمعة وضع حجر الأساس لمشروع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمّان وبحجم استثمار أردني بالكامل يصل إلى حوالي 235 مليون دولار وبتمويل ذاتي.
ومن المتوقع أن يستحدث المشروع الذي يدشن علامة “الريتز– كارلتون” الراقية لأول مرة في الأردن، أكثر من 1200 فرصة عمل أثناء فترة الإنشاءات، وحوالي 530 فرصة عمل دائمة.
وحضر حفل وضع حجر الأساس عدد من الوزراء والاعيان والنواب وكبار المسؤولين وعدد من رجال الأعمال.
واستهل الحفل بكلمة لمؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة “الاقبال للتطوير العقاري” توفيق فاخوري شكر فيها رئيس الوزراء على رعايته حفل وضع حجر الأساس للمشروع، مشيرا إلى أن إطلاق مشروع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في عمان جاء استلهاما من تأكيد جلالة الملك عبدالله الثاني على “ضرورة البناء على ما يتميز به الأردن، كواحة للأمن والأمان، واستغلال الإمكانات المتاحة وتقويتها بما يعزز من مكانة المملكة السياحية في المنطقة والعالم”.
وأكد فاخوري أن المشروع سيكون بمثابة رمز متأصّل للرقي والفخامة وسيحتفي بالثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري يتماشى مع أرفع المعايير وأفضل الممارسات العالمية.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في منطقة الشرق الأوسط لدى ماريوت الدولية غيدو دي وايلد، ان وضع حجر الاساس لهذا المشروع سيسهم في تعزيز قدرات الأردن لتقديم الخدمات الفندقية والسياحية لافتا إلى أن هذه المشاريع تدعم رؤية الأردن 2025 التي سيكون للسياحة دور أساسي في تعزيز التنمية.
وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة “الإقبال للتطوير العقاري” عماد الكيلاني، عن مراحل إنجاز المشروع، والمقرر افتتاحه في العام 2020، والتجهيزات التي سيتضمنها لتقديم برجين فاخرين يتميزان بإطلالات على العاصمة عمّان، ويعكسان أصالة الثقافة الأردنية العريقة بطابع عصري وفقاً لأعلى المعايير العالمية وذلك بتوظيف المهارات والخبرات الواسعة لفريق متكامل من المهندسين المعمارين والمصممين العالميين.
ويقع “فندق وريزيدنس الريتز – كارلتون” في قلب العاصمة عمان بموقع استراتيجي يكمّل جمالية المنطقة حيث يقع على الزاوية الأخيرة من منطقة الدوار الخامس إلى جانب مجموعة من الفنادق الراقية ذات الخمس نجوم، الواقعة على الأطراف الثلاثة الأخرى من الدوار. ويشتمل فندق “الريتز – كارلتون”، عمّان على 233 غرفة تبلغ مساحة أصغرها 60 مترا مربعا، وتتضمن 33 جناحا فاخرا، بالإضافة إلى مطعمين راقيين أحدهما يقع في أعلى الفندق، وقاعة للاحتفالات والمؤتمرات تبلغ مساحتها 1000 متر مربع بما يساهم في تعزيز سياحة المؤتمرات في الأردن.
أما برج “الريتز – كارلتون”ريزيدنس”، فيتكون من 20 طابقا و90 شقة سكنية مخصصة للبيع، بإطلالات بانورامية تكشف معالم مدينة عمّان بأكملها وتتنوع الشقق من حيث المساحة إذ تتراوح من 100 متر مربع إلى ألف متر مربع إلى جانب شقتين دوبلكس “بنتهاوس” في أعلى المبنى.

-(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى