الرئيسيةشبكات اجتماعية

الآن.. يمكنك طلب الطعام من تطبيق فيسبوك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لأن أكثر من مليار ونصف شخص يستخدم فيسبوك فإنه سيوفر كل المزايا التي قد تستخدمها خارجه ليقنعك بالبقاء طوال اليوم داخل التطبيق، ليس فقط من أجل التواصل مع أصدقائك والدردشة، بل حتى طلب الطعام.

ظهرت ميزة جديدة لعدد من المستخدمين تتيح لهم طلب الطعام عبر تطبيق وموقع فيسبوك من خلال خيار طلب الطعام “Order Food” ضمن القائمة الجانبية الرئيسية.

وتجري كامل عملية طلب الطعام ضمن تطبيق فيسبوك نفسه بدءاً من الاختيار من بين الأصناف وطلب الكميات وحتى الدفع بدون الحاجة للمغادرة إلى تطبيق أو موقع آخر.

بالدخول إلى خيار طلب الطعام تظهر لك صفحات عدة مطاعم وتحت كل منها خيار Start Order بالضغط عليه تدخل لقائمة المأكولات للاختيار والطلب.

وتتعاون فيسبوك مع خدمتي Delivery.com أو Slice لتقديم خدمات طلب الطعام عبر تطبيقها مباشرة. بهذا فإن فيسبوك تتوسع لمجالات جديدة كلياً بالإستفادة من الجمهور الكبير الذي يستخدم موقعها وتطبيقها.

لم تعلن فيسبوك رسمياً عن الميزة بعد، إلا أنها ظهرت للبعض وتمكنوا من الطلب بنجاح ووصلتهم رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني.

طلب الطعام واحدة من المزايا العديدة التي بدأت فيسبوك تضيفها وتعد غريبة عن التواصل الاجتماعي مثل ميزة حالة الطقس واستكشاف المدن في السفر وقسم فرص العمل والألعاب الفورية وغيرها.

من الطبيعي أن تكون ميزة طلب الطعام تدعم حالياً فقط الولايات المتحدة وعلى نطاق ضيق، لكن لو نجحت ليس هناك ما يمنع توسيعها عالمياً وبهذا يتحول فيسبوك إلى مهدد كبير لتطبيقات شهيرة وعريقة تعمل في مجال طلب الطعام وبنفس الوقت قناة بيع هامة لكبرى سلاسل المأكولات السريعة.

-(عالم التقنية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى