اتصالاتالرئيسيةتكنولوجيا

أول “سمكة درون” في العالم تنجح بالغوص تحت الماء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حققت كاميرا درون مصممة على شكل سمكة للغوص تحت الماء، نجاحا مذهلا خلال حملة كيك ستارتر لجمع تمويل بقيمة 20 ألف دولار، خلال أقل من 24 ساعة.

وأطلق على أول “سمكة بيونيك درون” لقب “بيكي”، التي تأتي مجهزة بـ “زعانف”، حيث صممتها Robosea، التي تقوم بتصنيع معدات الروبوتات المنظمة للتلوث.

وتأتي السمكة “بيكي”، مزودة بكاميرا 4K، ويمكن التحكم بها عبر الهاتف المحمول.

ووفقا للمصممين الصينيين، ابتُكرت “سمكة الروبوت الذكية”، للغوص إلى عمق يصل لنحو 59 مترا، كما بُرمجت للعودة إلى موقع إطلاقها عند انخفاض شحن البطارية.

وبدأت شركة كيك ستارتر، بجمع التمويل اللازم (20 ألف دولار) للسمكة الروبوت، يوم الاثنين 22 مايو، حيث جمعت 35 ألف دولار خلال 24 ساعة.

وتقدم شركة Robosea خمسة نماذج من كاميرا الدرون، للمتبرعين بمبلغ 2699 دولارا، أو أكثر.

وقال مينجلي شيونغ، الرئيس التنفيذي للشركة: “يمكن لـ بيكي الوصول إلى أي مكان تقريبا، وهي مصممة بطريقة خاصة للعودة تلقائيا إلى موقع الإطلاق، كما تقوم بإرسال موقعها الحقيقي إلى الهاتف المحمول”.

الجدير بالذكر، أن سمكة الروبوت تشبه جهاز PowerRay، المصمم لمساعدة الصيادين، والذي عُرض ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس الأمريكية، في يناير الماضي.

” روسيا اليوم”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى