اقتصاد

إشهار المجلس الاستثماري الإماراتي الأردني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلن في عمان عن اشهار المجلس الاستثماري الاماراتي الاردني وذلك خلال حفل اقيم الاربعاء في فندق كراون بلازا بحضور رئيسة المجلس الاماراتي هند القاسمي و رئيس فرع الاردن وزير الداخلية الاسبق عيد الفايز .

وقال الفايز خلال الحفل الذي حضره رئيس غرفة صناعة الاردن ورئيس غرفة تجارة عمان وعدد من رجال وسيدات الاعمال الاردنيين والإماراتيين، ان الاعلان عن المجلس جاء تتويجا للعلاقات الاردنية الاماراتية وتأكيدا على اواصر المحبة بين الشعبين الشقيقين، التي يعززها عمق العلاقة بين قيادتي الدولتين الشقيقتين، لافتا الى الدور الاماراتي في دعم الاردن في كل المجالات.

وبين الفايز ان المجلس سيعنى بتعزيز الاستثمار والتعاون الخيري والانساني .لافتا الى انه يأتي ايضا انسجاما مع توجهات جلالة الملك في العمل على تعزيز الاستثمار ودعوة المستثمرين للاستفادة من المناخ الاستثماري في الاردن معربا عن امله في ان يحقق المجلس انجازات على ارض الواقع .

من جانبها اكدت القاسمي عمق العلاقات الاردنية الامارتية لافتة الى التسهيلات التي قدمتها الحكومة الاردنية لإنشاء المجلس مبينة، ان المجلس سيكون باكورة اعمال ومبادرات كثيرة حيث سيتم قريبا الاعلان عن نادي سيدات الاعمال الاماراتي في الاردن لزيادة اواصر التعاون بين المستثمرين الإماراتيين والاردنيين لإنشاء مشاريع تخدم البلدين .

واشارت القاسمي الى ان حجم الاستثمارات الاماراتية في الاردن كبير جدا من خلال الدعم والمساهمة في المشاريع الحكومية والفردية والتي تقارب ال 15 مليار دولار، وبينت ان المجلس سيتألف من اعضاء من الجانبين الاردني والاماراتي كما ان انشاءه سيكون الخطوة الاولى سيتبعه العديد من الاجراءات والاعمال الاستثمارية.

– بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى