اتصالاتالرئيسية

إربد: مئات المواطنين بلا هويات بسبب خلل فني

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أدى تعطل النظام الآلي لإصدار البطاقات الذكية في دائرة الأحوال المدنية والجوازات في إربد إلى ازدحام المئات من المواطنين للحصول على بطاقاتهم الجديدة.

وأكد مواطنوان أنهم قاموا يوم السبت الماضي باستكمال كافة الإجراءات وتم رفع البصمات والتصوير وغيرها، مشيرين إلى أن الموظفين أخبروهم بمراجعة الدائرة في اليوم التالي، إلا أنهم تفاجأوا عند مجيئهم بعدم صدور البطاقة الذكية.

وأشاروا إلى أن العديد من المواطنين لا يملكون أي وثيقة شخصية بعد أن قام الموظفون بسحب القديمة منهم من أجل إصدار البطاقة الذكية.
بدوره، قال مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فواز الشهوان، إن هناك مشاكل فنية حدثت بالنظام تعمل الجهات المعنية على حلها بأسرع وقت ممكن.

وأكد الشهوان أن المواطنين الذين تقدموا للحصول على بطاقات ذكية وتم تسليم هوياتهم بإمكانهم مراجعة الدائرة مرة أخرى من أجل الحصول على ورقة إثبات شخصية أو إرجاع الهوية القديمة في حال كان المواطن مضطر لها.

وأشار إلى أن هناك حالات عديدة راجعت دائرة الأحوال يشكون من تأخر إصدار الهوية وتم حل مشاكلهم جميعا، مؤكدا أن الدائرة تقوم بإرسال مسجات على الأرقام التي تم وضعها على الطلب في حال تم إصدار البطاقة تدعو فيها المواطنين إلى مراجعة الدائرة لاستلام الهويات.

” الغد”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى