اتصالاتالرئيسيةخاص

بيع 4.2 مليون هاتف ذكي كل يوم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تشهد سوق الهواتف الذكية حول العالم اقبالا وطلبا متزايدا يوما بعد يوم مع انتشار شبكات الانترنت عريض النطاق، واعتماد الناس على هذه الهواتف التي تصلهم بشكل مستمر بشبكة الانترنت وما توفره من تطبيقات تحاكي كل تفاصيل حياتهم اليومية والعملية.

وتشهد اسواق الاتصالات حول العالم بيع 4.2 مليون جهاز هاتف ذكي في كل يوم.

ذلك مع ما تظهره دراسة عالمية محايدة اصدرتها مؤسسة ” غارتنر” العالمية حيث ذكرت الدراسة بان مبيعات الهواتف الذكية بمختلف انظمة تشغيلها سجلت خلال فترة الربع الاول من العام الحالي حوالي 380 مليون جهاز ( بمعدل 126 مليون جهاز في الشهر ، او بمعدل 4.2 مليون جهاز في اليوم الواحد).

وذكرت الدراسة بان مبيعات اجهزة الهواتف الذكية سجلت نسبة نمو بلغت 9% خلال فترة الربع الاول من العام الحالي مقارنة مع مبيعاتها المسجلة في الربع الاول من العام الماضي والتي بلغت وقتها قرابة 348 مليون جهاز.

وتشهد سوق الهواتف الذكية العالمية منافسة شديدة بين عدد من الأسماء التجارية الكبيرة، في وقت يتزايد فيه اعتماد المستخدمين وإقبالهم على استخدام هذه الهواتف التي توفر خواص الاتصال بالإنترنت بشكل متنقل، وإتاحة تطبيقات تحاكي مختلف مجالات الحياة اليومية للمستخدمين، يتزامن ذلك مع الانتشار الكبير لشبكات الانترنت عريض النطاق من الجيلين الثالث والرابع، وهي الشبكات التي تدعم وتتيح خدمات الانترنت المتنقل وخصوصا عبر أجهزة الهواتف الذكية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى