الرئيسيةتكنولوجياريادة

فرنسا تستخدم الذكاء الاصطناعي للحفاظ على انتباه الطلبة – فيديو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفرنسية، بدء استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، في مراحل التعليم المختلفة، للحفاظ على انتباه الطلبة من التشتت الذي قد يصاب به الطالب أثناء المحاضرات.

وأوضحت الوزارة أن التقنية المستخدمة ستحمل اسم “نيستور”، وهي موجهة للطلبة الذي يتلقون تعليمهم عن بعد، من خلال شبكة الإنترنت، وسيتم تطبيقها بداية في مدرسة إدارة الأعمال في باريس، إضافة إلى مدارس مماثلة سيتم اختيارها في وقت لاحق من العام الحالي.

ووفقاً لموقع “The Verge”، سيكون بإمكان تقنية “نيستور” معرفة مستوى تركيز الطالب، ومدى اهتمامه بمحتوى المحاضرة وتفاعله معها، من خلال تتبع الوجه، والتعبيرات المختلفة من خلال كاميرا الجهاز.

وأضاف الموقع أن التقنية سترسل تنبيهات للمستخدم من خلال رسائل تفاعلية تظهر على واجهة برنامج الاتصال، تحذره بأنه مشتت الذهن، وعليه الانتباه للمحاضرة، وفي حال استمر الطالب في شرود ذهنه أو عدم وصوله للتفاعل المطلوب مع المحاضرة سترسل تنبيهاً بذلك للمعلم.

إلى ذلك أكدت الوزارة أن الاختبارات لا تزال مستمرة لمعالجة جميع الأخطاء، وإضافة كل الملاحظات التي يقدمها الطلبة، والأساتذة، والاستفادة منها في تطوير التقنية.

وأكدت الوزارة أن للتقنية الجديدة أهمية كبيرة في معرفة الأوقات التي يكون فيها الطالب مستجيباً لتلقي المادة، إضافة إلى تطوير الأساليب التعليمية المستخدمة.

-(الحليج اونلاين)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى