مقالات

BOC منصة استشارية بالمجان للرياديين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – معاذ فريحات

هل لديك مشروع أو فكرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولا تعرف كيف تبدأ؟، هل تفتقر الى الخبرة بتطوير منتجات محمية بالملكية الفكرية (IP )؟، هل تحتاج إلى دعم في تطوير عملك للوصول إلى أسواق جديدة؟، هل تريد معرفة تجارب خبراء في اطار عملك؟

الاجابة عن هذه الاسئلة، اصبحت متاحة من خلال مجلس استشاري كشف عنه نائب الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “انتاج” الدكتور بشار حوامدة مؤخرا، حيث تم تأسيس (Blue Ocean Council) والذي يُعنى بتوجيه النصح والارشاد للشركات الاردنية وحتى الراغبين في تأسيس شركات بالمملكة، من خلال الخبرات المتراكمة لدى المجلس الاستشاري.

واوضح الدكتور حوامدة الذي يرأس شركة “MenaITECH ” للبرمجيات، ان المجلس الاستشاري (BOC ) سيقدم استشارات فنية ومهنية مجانية لاصحاب المشاريع الفردية والشركات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تهدف إلى تطوير وإدارة منتجات في اطار: الملكية الفكرية الجديدة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من خلال ضمان اصالة هذه المنتجات، وامكانية تصديرها، وسبل ترويج العلامة التجارية، وبحسب امكانية فتح قنوات للدعم المالي والتجاري.

واشار في حديث لمدونة (اويسس 500) الى انه لضمان السرية فيما يتعلق بالحفاظ على افكار الرياديين الراغبين بالاستفادة من هذا المجلس، فإن جلسات الاستشارات ستكون لكل ريادي على حدى، وسيتم تحديد من هو الخبي عضو المجلس المناسب له ليجلس معه في وقت يتم تحديده، بحيث يكون هذا الخبير موجودا للاجابة عن اية استفسارات تجول في خاطر الراغب بتأسيس الاعمال.

وبين أن هذا المجلس (BOC ) سيقدّم إرشاداته وتوجيهاته الى شركات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بكافة قطاعاته الفرعية (البرمجيات، الاتصالات، المحتوى الالكتروني، التطبيقات، الصحة، التعليم، الألعاب الرقمية، وغيرها”، كما ستوجّه اعمال هذا المجلس لجميع انواع الشركات ريادية وناشئة من جهة، او صغيرة او متوسطة او كبيرة.

ويمكن التواصل مع مجلس الـ (BOC ) من خلال ملء نموذج معتمد عبر الرابط (http://intaj.net/content/boc-application-form ) وارساله الى (BOC@intaj.net ) .

واشار حوامدة انه سيتم عقد اللقاءات مع الراغبين بالاستفادة من هذا المجلس كل 3 شهور ويمكن اعادة النظر في هذا الامر بناء على الطلبات التي ستصل لانتاج بهذا الخصوص، وسيتم ابلاغ الراغبين بالاشتراك بالاجتماعات من البريد الإلكتروني.

وتضم “إنتاج” ما يزيد عن 210 عضواً منتسباً من الشركات العاملة في الأردن في مجال تطوير البرامج والدعم والتطبيقات والاتصالات، والشركات التي تقدم قيمة مضافة في مجال تجميع وتوزيع خدمات ومنتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي، ومزودي الخدمة والمستفيدين منها.

المصدر: Oasis 500

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى