اتصالات

جوجل ترفع مستوى الحماية في بريد جيميل داخل الشركات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة جوجل عن مجموعة جديدة من الأدوات التي تسعى من خلالها إلى رفع مستوى الحماية في بريد جيميل Gmail وتحديدًا في حزمة G Suite الموجّهة للأعمال والشركات.

وأضافت جوجل طبقات جديدة للحماية؛ الأولى تعتمد على خوارزميات تعلّم الآلة لمنع محاولات التصيّد وهجمات الاحتيال على المُستخدم، فالشركة ذكرت أن 50٪ إلى 70٪ من الرسائل الواردة تكون رسائل احتيال، لكنها تنجح بنسبة 99.9٪ بفضل تلك الخوارزميات في حماية المستخدمين.

وبحسب النموذج الجديد، ستقوم جوجل بتأخير الرسائل لفترة لا تتجاوز 0.05٪ من الوقت اللازم لوصول الرسالة، وهو وقت تستغلّه في فحص الرسائل والتأكّد من أنها سليمة لا تحتوي على أية روابط أو محتوى خبيث. كما قامت الشركة بدمج تلك الأدوات الجديدة مع أدوات التصفّح الآمن، وذلك للقضاء على أي رابط خبيث.

أما الأداة الثانية، فهي لتنبيه الموظّف قبل أن يقوم بإرسال رسالة لعنوان بريدي خارج الشركة، فعند وجود شخص جديد أو جهة ستصل الرسالة الإلكترونية إليها، يتم تنبيه المُستخدم لتدارك الوضع. كما أن الإشارة إلى بريد على أنه خارجي، سيقي بقية الموظّفين من الوقوع في فخ إرسال رسالة لجهات خارجية خارج الشركات.

وذكرت جوجل أنها وبفضل الأدوات الجديدة ستكون قادرة على حظر ملايين الرسائل الخبيثة الآن، دون تجاهل دور الأدوات التي توفّرت سابقًا والتي تقوم بالتأكد من سلامة المحتوى والبيانات الوصفية لكل رسالة صادرة أو واردة.

-(عالم التقنية)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى