الرئيسيةخاصريادة

تطبيق ” عون” يتفوّق ويحصد المركز الأول في مسابقة ” سيد ستارز وورلد “

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تمكن تطبيق ” عون” الاردني الناشيء مؤخرا من التفوق والحصول على المركز الاول في مسابقة ” سيد ستارز وورلد ” Seed Stars بنسختها المحلية والتي خاضت غمارها 10 شركات ريادية اردنية.

وتركز مسابقة ” سيد ستارز وورلد ” Seed Stars – التي نظمت نسختها المحلية في عمان برعاية شركة ” اورانج الاردن – على الأعمال الريادية في مجالات الشركات ذات النمو العالي، حيث تقوم بالبحث عن أفضل رواد الأعمال والشركات الناشئة في 56 دولة مختلفة، لتكون بمثابة منصة لبناء التشغيل العالمي.

وبعد مداولات لجنة تحكيم متخصص تم اختيار مشروع تطبيق “عون” ليحتل المركز الأول، نظراً للحلول الإبتكارية التي يقدمها، وهو تطبيق يوفّر قائمة متنوعة من خدمات الصيانة العامة التي يحتاجها المواطنين، مقدمة بجودة عالية وبضمان خدمة ما بعد البيع، فيما جاءت شركة“Repzo” في المركز الثاني وشركة “Audiogram” في المركز الثالث.

وتطبيق عون – الذي اسسه الشاب الاردني ساري حويطات – هو تطبيق للهواتف الذكية يتيح الوصول إلى منصة أو شبكة تحتوي على اسماء وجهات يمكن أن تقدم خدمات عامة للمواطنين – حيث يساعد المواطنين والناس مفي الوصول والتشبيك مع أصحاب مهن حرة ومقدمي خدمات عامة مثل : الكهربائي، ونقل الأثاث، والعاملين في ” السباكة”، وغيرهم بدون جهد وبسرعة لتلبية الحاجة”، وكان تطبيق ” عون” قد شارك في فعاليات الموسم الثالث من برنامج دعم الشركات الريادية لشركة اورانج BIG.

ويعتبر ” شركة العون المتألقة لتطبيقات الهاتف” المالكة لتطبيق ” عون” واحدة من الشركات التي استثمر فيها صندوق ” اويسس 500″ – المتخصص في دعم الافكار الناشئة-، حيث حصل التطبيق في بداياته على استثمار وحضانة من ” اويسس 500″ ما ساعده في تصميم التطبيق وتطوير طريقة عمله.

وسيحظى ساري الحويطات، مؤسس تطبيق “عون” بفرصة المشاركة في منتديات “”سيد ستارز” الإقليمية والعالمية التي تتضمن ورشات تدريبية والعديد من الجلسات الاستثمارية، بالاضافة الى فرصة الفوز بمبلغ 500,000 يورو في حال فوزه بالمسابقة العالمية التي ستعقد في مدينة جنيف السويسرية مطلع العام القادم.

وشارك في لجنة تحكيم النسخة المحلية لمسابقة ” سيد ستارز وورلد ” Seed Stars ممثلين عن عدّة شركات تشمل Orange الأردن، سيد ستارز، أرامكس، سيليكون بادية، أويسس500 وشركة طماطم. وقام أحد مؤسسين شركة POSRocket”” ورئيسها التنفيذي، زيد حسبان، بإلقاء كلمة عن الريادة التكنولوجية في المملكة.

ودعمت شركة ” اورانج الاردن” تنظيم فعاليات مسابقة ” سيد ستارز وورلد ” Seed Stars وتماشياً مع خطتها الاستراتيجية الخمسية “Essentials 2020” 2015، تسعى اورانج الأردن لتقديم الدعم المستدام للشركات الريادية والناشئة في المملكة عبر برنامجها الموجه لتسريع نمو الأعمال “BIG”. ويسعى البرنامج المنسجم مع توجهات اورانج العالمية وبرنامجها لدعم رياديي الأعمال “Orange Fab”، لتوجيه الشركات الناشئة الأردنية وإرشادها من حيث التوسّع ضمن أسواق جديدة، وتعزيز قاعدة زبائنها بمساندة أورانج الأردن ومجموعة أورانج العالمية، هذا إلى جانب تسليح القائمين عليها بالأدوات اللازمة ورعايتهم لاكتساب المزيد من المعارف والخبرات حول نظم العمل من خلال المؤتمرات العالمية والفعاليات المختلفة التي يتاح لهم خلالها استعراض خدماتهم ومنتجاتهم.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى