مسؤولية اجتماعية

الأميرة بسمة تزور لجنة زكاة وصدقات حي الأمير حسن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اطلعت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان، على الخدمات التي تقدمها لجنة زكاة وصدقات حي الامير حسن في منطقة جبل النصر شرقي العاصمة عمان.

واستمعت سموها في مقر اللجنة بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات وعدد من اعضاء اللجنة العليا لحملة البر والاحسان، لعرض قدمه رئيس اللجنة عبد الفتاح شعبان حول نشاطات ومبادرات اللجنة التي تعيل 111 اسرة ايتام و 256 اسرة عفيفة في المنطقة.

وتقدم اللجنة بحسب شعبان، 11700 دينار دعما شهريا للأسر المستفيدة، ومثلها من الطرود الغذائية.

وقال ان اللجنة تكفل 26 طالبا جامعيا على مقاعد الدراسة، فيما تقيم دروسا للوعظ والإرشاد، وتقوية لطلبة المدارس في التخصصات العلمية.

وقدمت سمو الأميرة بسمة دعما من الحملة للجنة لتأسيس مركز مهني تسعى لإنشائه في مقرها لتدريب سيدات المنطقة على بعض المهن ورفدهن بالخبرات التي تمكنهن من الانخراط في سوق العمل ومساعدتهن في اعالة انفسهن واسرهن.

كما اشادت سموها باللجنة وما تقوم به من اعمال تجسد معاني التكافل والتضامن بين افراد المجتمع، مشيرة إلى ما يتميز به المجتمع الاردني من حب لعمل الخير ومساعدة المحتاجين.

بدوره، اعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، عن تقديم دعم بقيمة 3 الاف دينار من صندوق الزكاة للمركز الجديد.

وقال عربيات ان الصندوق بدأ يتجه لتخصيص محافظ لدعم المشاريع الإنتاجية، وذلك في اطار تنفيذ الوزارة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لتأهيل الأسر العفيفة والتركيز على مناطق جيوب الفقر، حيث وضع الصندوق خطة للانتقال بالمواطنين من التوظيف إلى التشغيل بهدف ايجاد أشخاص منتجين ومعتمدين على انفسهم.

كما افتتحت سموها المركز الطبي الذي أنشأته اللجنة حديثا بكلفة 20 الف دينار.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى