أخبار الشركات

هيلتون وتمويلكم يحتفلان بشراكتهما لدعم رياديي الأعمال الشباب

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

شارك فندق ومنتجع هيلتون البحر الميت، وفندق دبل تري من هيلتون – العقبة مؤخراً، بحملة دعم رياديي الأعمال الشباب، بالتعاون مع الشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة (تمويلكم).

وركزت الشراكة بين الطرفين على تطوير ريادة الأعمال ودعم الشباب الأردني من عمر 18 إلى 35 سنة، من خلال توفير التدريب والإشراف اللازم لتأسيس مشاريعهم الخاصة.
ووصل عدد الطلبات المتقدمة للجائزة 93 طلباً، حقق 16 منها المتطلبات الأولية للبرنامج، ثم تأهل للقائمة النهائية 12 طلباً، أكمل أصحابها شهراً تدريبياً مكثفاً، ثم قدم 11 منهم خطة عمل متكاملة تتضمن مقترحاً مالياً، ودراسة جدوى اقتصادية للمنتج والسوق.

هذا وقد تم عرض المشاريع الأحد عشر، أمام لجنة تقييم ضمت 6 أعضاء من هيلتون وتمويلكم قيموا المشاريع والأفكار وفقاً لمعايير محددة، وشاركوا المتقدمين بخبرتهم في مجالات التسويق والمالية وإدارة المشاريع والمخاطر.

وفاز بالجائزة البالغة 3500 دينار، مشروع “صندوق الغداء” لصاحبه الشاب زيدان مطوبسي، وهو عبارة عن تزويد المدارس والحضانات الخاصة في عمان بصناديق غداء تحتوي طعاماً صحياً، حيث ستساعده الجائزة على بدء عمله الخاص.

وتسلم زيدان الجائزة، خلال حفل ختامي عقد في فندق ومنتجع هيلتون البحر الميت بحضور إدارة وموظفي فريقي تمويلكم وهيلتون، تقديراً للجهود الاستثنائية التي بذلها خلال فترة التدريب وتميزه في وضع خطة عمل واضحة وملمة بجميع التفاصيل الخاصة بمشروعه.

وقال إلياس ج. مكرزل، المدير العام لفندق ومنتجع هيلتون البحر الميت: “إن شراكتنا مع تمويلكم تعكس رؤيتنا المتعلقة بدعم الشباب وريادة الأعمال، بهدف تمكين الشباب ومساعدتهم ليكونوا نموذجاً لأصحاب الأعمال، والمساهمة في تقليص معدلات البطالة بين صفوف الشباب الأردني”.

بدوره، قال شريف درويش، مدير فندق دبل تري من هيلتون العقبة: “إن هذه المبادرة تأتي تجسيداً لبرنامج هيلتون للمسؤولية المجتمعية ‘السفر بهدف’ الذي يرتكز على صنع الفرص وتنمية المجتمعات التي نعيش ونعمل بها، وأيضا مبادرة (الأبواب المفتوحة)، التي تسعى لفتح الأبواب أمام مليون شاب وشابة من جميع أنحاء العالم، للانخراط في قطاع الضيافة والفنادق”.

وقال علي عبد الجبار المدير التنفيذي لتمويلكم: “نحن فخورون بالشراكة مع هيلتون، والتي تهدف إلى تحفيز الشباب الأردني، ومساعدتهم على شق طريقهم وبدء مشاريعهم الخاصة، حيث نلتزم من خلال أهدافنا ورؤيتنا، بتحسين نوعية الحياة للشباب وعائلاتهم ومجتمعاتهم”.

ويتم تنفيذ هذا البرنامج بدعم من مبادرة “السفر بهدف” حيث فاز فندق ومنتجع هيلتون البحر الميت وفندق دبل تري من هيلتون – العقبة، بمنحة تقدمها هيلتون العالمية لفنادقها، تقديراً لجهودهم في دعم المجتمعات المحلية عام 2016، حيث كانا ضمن 117 فائزاً عالمياً، 33 منهم فقط كانوا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى