شبكات اجتماعية

ميزة جديدة.. حتى حسابات فيسبوك تورث؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أصبح بمقدور مستخدمي فيسبوك توريث حساباتهم عبر تحديد جهة اتصال يمكنها إدارة الحساب بعد وفاة صاحبه، عبر ميزة جديدة أضافتها فيسبوك إلى شبكتها في إطار ما يعرف بـ”الحسابات التي يتم إحياء ذكراها”.
وأصبح بمقدور جهة الاتصال الوريث، إضافة منشور مثبت Pinned Post يضم رسالة تذيع خبر وفاته أو إشعارا حول خدمة إحياء ذكرى المتوفى، وتحديث صورة الملف الشخصي، وتنزيل المنشورات المشاركة.
وقد أصبح بالفعل المستخدم قادرا على تعيين “جهة الاتصال الوريث” من إعدادات الحساب، تحت قسم الأمان.
وتقول فيسبوك إن الحسابات التي يتم إحياء ذكراها على شبكتها الاجتماعية تعتبر طريقة للأشخاص لتذكر من رحلوا عن عالمنا والاحتفاء بهم.
وتتسم الحسابات التي يتم إحياء ذكراها بميزات، مثل ظهور عبارة “في قلوبنا” بجوار اسم الشخص على صفحته الشخصية، وبناءً على إعدادات خصوصية الحساب، يمكن للأصدقاء مشاركة الذكريات على يوميات الحسابات التي يتم إحياء ذكراها.
والصفحات الشخصية التي يتم إحياء ذكراها لا تظهر في المساحات العامة مثل اقتراحات “أشخاص قد تعرفهم” أو الإعلانات أو رسائل تذكير أعياد الميلاد، ولا يستطيع أي شخص تسجيل الدخول إلى حساب تم إحياء ذكراه، ولا يمكن تغيير الحسابات التي يتم إحياء ذكراها وليس لها جهة اتصال موصى لها.
وكذلك تتيح الخدمة الجديدة لفيسبوك إمكانية طلب حذف الحساب بشكل كامل بعد وفاة صاحبه.
يذكر أن الملفات الشخصية التي لا تملك “جهة اتصال وريث”، يمكن لأفراد العائلة الموثقين طلب تحويل حساب المتوفى إلى “حساب تُحيى ذكراه”.

المصدر: Facebook.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى