اقتصاد

الذهب يتراجع مع إرتفاع الدولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انخفض الذهب، الجمعة، للجلسة الثالثة على التوالي مع ارتفاع الدولار بعدما أظهرت نتيجة الانتخابات البريطانية عدم فوز أي حزب بأغلبية واضحة، لكن معظم المستثمرين يتجاهلون حالة الضبابية على ما يبدو.

وبعد فرز معظم الأصوات في الانتخابات البريطانية أظهرت النتائج أنه لا مجال أمام حزب المحافظين بقيادة رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، للفوز بأغلبية صريحة في البرلمان.

وكانت ماي دعت لإجراء الانتخابات للحصول على تفويض أقوى قبل بدء محادثات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 08:16 بتوقيت غرينتش تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 1273.81 دولار للأوقية (الأونصة)، ونزل المعدن الأصفر 0.4 في المئة منذ بداية الأسبوع، ويتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في 5 أسابيع.

وانخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم أغسطس 0.2 في المئة إلى 1276.40 دولار للأوقية.

وتعرض الذهب لضغوط، الخميس، بسبب أحداث في الولايات المتحدة من بينها شهادة مدير مكتب التحقيقات الاتحادي السابق جيمس كومي أمام الكونغرس وبيانات اقتصادية إيجابية.

وانخفض عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة الأسبوع الماضي مبددا نصف الزيادة، التي سجلها الأسبوع السابق بما يشير إلى أن سوق العمل تتحسن رغم تباطؤ نمو الوظائف في الفترة الأخيرة.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.5 في المئة إلى 97.427.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفع البلاديوم إلى 864.50 دولار للأوقية مسجلا أعلى مستوياته منذ سبتمبر 2014.

وانخفضت الفضة 0.5 في المئة إلى 17.29 دولار للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.3 في المئة إلى 934.74 دولار للأوقية.

” سكاي نيوز”

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى